الدوري الأوروبي.. فوز ليفربول وروما وفياريال

الخميس 5 أكتوبر 2023 10:59 م

فاز ليفربول للمرة الثانية تواليًا بالدوري الأوروبي هذا الموسم 2023-24، على حساب ضيفه يونيون سانت جيلواز البلجيكي بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "أنفيلد"، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة بالمسابقة القارية.

وسجّل لاعب الوسط الهولندي ريان جرافينبيرش والمهاجم البرتغالي دييجو جوتا هدفي اللقاء عند الدقيقتين الـ44 والـ90+2 على الترتيب.

وفي المجموعة نفسها، فاز تولوز الفرنسي 1-0 على ضيفه لاسك لينز النمساوي، ليضع الريدز نفسه في الصدارة بـ6 نقاط وبفارق نقطتين عن تولوز الثاني، فيما تجمد رصيد سانت جيلواز عند نقطة وحيدة بالمركز الثالث، وأخفق لاسك في حصد نقطته الأولى، ليواصل تذيل الترتيب بدون أي نقطة.

وفي المجموعة الثانية، فرض برايتون آند هوف ألبيون الإنجليزي التعادل 2-2 على مُضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي الذي فشل في الحفاظ على فوزه بثنائية خلال الشوط الأول.

ولحساب المجموعة نفسها، حسم التعادل الإيجابي (1-1) نتيجة مباراة أيك أثينا اليوناني مع ضيفه أياكس أمستردام الهولندي.

وتصدر أيك ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين عن مارسيليا وأياكس فيما حصد برايتون نقطته الأولى من أصل مباراتين، ليظل في المركز الرابع.

وفي المجموعة السابعة، اكتسح روما الإيطالي سيرفيت السويسري بنتيجة 4-0 سجلها كل من روميلو لوكاكو بالدقيقة الـ21، ولورينزو بيليجريني بالدقيقة الـ52، وأندريا بيلوتي عند الدقيقتين الـ46 والـ59.

وبالمجموعة نفسها، حقق سلافيا براغ التشيكي فوزًا عريضًا بسداسية نظيفة (6-0) على ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي.

وتصدّر سلافيا براغ ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن روما الثاني، فيما تذيل شيريف تيراسبول وسيرفيت جدول الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

وفي المجموعة الأولى، سجّل المدافع المغربي نايف أكرد هدفًا، ليقود ناديه وست هام يونايتد لتحقيق فوز ثمين (2-1) على مُضيفه فرايبورغ الألماني، كما عاد أولمبياكوس اليوناني بالتعادل 2-2 من ملعب باتشكا توبولا الصربي.

واحتل الفريق اللندني صدارة الترتيب بـ6 نقاط من مباراتين، مُتقدمًا بـ3 نقاط على فرايبورغ الثاني، و5 نقاط على أولمبياكوس الثالث وتوبولا الرابع.

وفي المجموعة الرابعة، انفرد أتالانتا الإيطالي بالصدارة ب6 نقاط بعد هدفين سجلهما أمام مستضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي لتنتهي المباراة بهدفين لهدف.

وبفارق 3 نقاط يقبع سبورتينج وشتورم غراتس في المركزين الثاني والثالث، أما راكوف، فأخفق في حصد نقطته الأولى، ليقبع بالمركز الرابع.

وفي المجموعة السادسة، فاز فياريال الإسباني 1-0 على ستاد رين الفرنسي، وتعادل باناثينايكوس اليوناني بدون أهداف (0-0) مع ماكابي حيفا.

وانفرد باناثينايكوس بصدارة المجموعة، برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن رين وفياريال، صاحبَي المركزين الثاني والثالث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول ليفركوزن روما الدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي.. ليفربول يكتسح ثالث جولاته ورقم قياسي لصلاح