السيسي مشيدا بأطقم إدارة الأزمات في المحافظات: يعكس قدرة الدولة

الجمعة 6 أكتوبر 2023 07:35 م

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن غرف الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمحافظات، والتي تم التنسيق على عملها منذ أكثر من 3 سنوات، أصبحت منتشرة في كل المحافظات.

وأضاف خلال تفقده المراكز المتحركة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والتي تشمل مراكز متحركة وغرفا لإدارة الأزمات والطوارئ والإغاثة بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، أنه لأول مرة تصبح لدينا أطقم إدارة أزمة على مستوى كل محافظة، مربوطة بشكل متكامل مع الغرفة المركزية لإدارة الأزمات بشكل يعكس قدرة الدولة على التعامل مع الأزمات.

وأوضح أن غرف الطوارئ والسلامة العامة المتطورة توجد بها شاشات عليها كل بيانات المرافق الخاصة بالمحافظة، سواء الغاز أو الصحة أو الصرف الصحي أو الكهرباء وغيره، مضيفًا: "كل من له دور في الدولة بكل المحافظات موجود ولديه بياناته وقادر على توفيرها وقادر على تحريك الأدوات التي يحتاجها".

وأشار السيسي، إلى أنه يتم العمل الآن على غرفة متحركة لإدارة الأزمات، ومن الممكن أن ترافق هذه الغرفة المحافظ أثناء تفقده لأزمة ما، ويستطيع من خلالها أن يتصل بغرفته.

ولاحقا، تحدث السيسي، مع المحافظين عبر "فيديو كونفرانس"، عن أدوات الإغاثة المتاحة لدى كل محافظة والأعمال اليومية التي يقومون بها.

ووجه جميع المحافظين، برفع كفاءة وعمل كافة الصيانات اللازمة في المعدات الهندسية والإغاثية خلال شهرين من الآن حتى تكون قادرة على إدارة الأعمال بشكل فعال وبكفاءة عالية.

وكشف السيسي عن تشكيل لجنة متخصصة لفحص وتفقد كافة المعدات والعناصر الهندسية من سيارات وعربات كسح وبلدوزرات وغيرها في جميع محافظات القاهرة عقب مرور شهرين من الآن، للاطمئنان على سلامة عملها بشكل جيد وفعال على إدارة الأعمال من الميدان، معطيًا فرصة للمحافظين لمدة شهرين لرفع كفاءة كافة الأجهزة والمعدات الهندسية في المحافظة المسؤولة عنها.

كما شدد على ضرورة عمل كافة الصيانات اللازمة في محطات المياه والطلمبات والروافع في كافة المحافظات، معربا في الوقت نفسه عن سعادته بالمشاركة في هذه التجربة الخاصة بمتابعة كافة الأحداث في محافظات الجمهورية عن طريق سيارات متنقلة متخصصة في الشأن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي إدارة أزمات مصر طوارئ محافظات