السلة الأمريكية ترجح بيع حصص بالأندية للإمارات والسعودية

السبت 7 أكتوبر 2023 02:52 م

أكد نائب رئيس دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين إمكانية دخول استثمارات إماراتية وسعودية في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وأضاف مارك تاتوم، أنه يرى الفرصة سانحة أمام صناديق الثروة السيادية من أبوظبي والرياض للحصول على حصة أقلية خاملة (20% أول أقل) في فرق الدوري.

وقد تأتي هذه الخطوة بعد صفقة جهاز قطر للاستثمار التي حصلت بموجبها على حصة تناهز 5% في الشركة الأم لفريق واشنطن ويزاردز.

وأضاف تاتوم في أبوظبي، على هامش استضافة العاصمة الإماراتية للقاء مينيسوتا تمبروولفز ودالاس مافريكس في أول مباراتين قبل انطلاق الموسم الجديد: “لم تجر مناقشات محددة على مستوى الرابطة حول هذا الأمر، لكن إذا نوقشت صفقات على مستوى الأندية، فسيتعين على الفريق تقديم ذلك إلينا حتى نتخذ الإجراءات الرسمية اللازمة، ونفحص خلفية مقدمي العروض بشكل شامل كما نفعل مع أي مستثمر”.

وعن المحادثات المتوقعة بين أصحاب الفرق والمشترين المحتملين، أكد: “توجد رغبة كبيرة بالفعل من جانب المستثمرين المؤسسيين”.

وبعيداً عن كرة القدم، ساهمت ثروات الخليج في تحسين اقتصاديات الرياضات الأخرى، بما في ذلك الجولف. وباتت كرة السلة أيضاً على رادارها.

في وقت سابق من هذا العام، أكد مديرون تنفيذيون في شركة “مبادلة للاستثمار” من أبوظبي أبدوا اهتمامهم بملكية أندية في دوري كرة السلة الأميركي.

وخلال الشهر الماضي، حصلنا على تقارير تفيد بطرح حصة كبيرة من فريق جولدن ستيت ووريرز للبيع، مع تقييم محتمل يناهز 7 مليارات دولار، فيما قال تاتوم إنها مسألة وقت فقط قبل أن يتجاوز تقييم الفريق 10 مليارات دولار.

واختتم: “الكثير من المستثمرين متفائلون بشأن النمو المستمر لدوري كرة السلة الأميركي، وارتفاع تقييمات هذه الامتيازات”.

المصدر | بلومبيرج - ترجمة وتحرير الجديد

  كلمات مفتاحية

السلة الأمريكية دوري كرة السلة قطر الإمارات السعودية