وزارة الصحة بغزة تسجل 232 شهيدا و1697 جريحا جراء العدوان الإسرائيلي

السبت 7 أكتوبر 2023 07:40 م

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة السبت ارتقاء 232 شهيدا خلال القصف الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي نفذتها كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ضد إسرائيل؛ ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأٌقصى.

وأضافت الوزارة في بيان عبر فيس بوك أنها أحصت أيضا نحو 1697 جريح بإصابات مختلفة جراء القصف الإسرائيلي، ليصل إجمالي عدد الشهداء والقتلى الذي وصل إلى المستشفى 1232 شهيد وجريح

وكانت وسائل إعلام عبرية أفادت في وقت سابق أن عملية طوفان الأقصى خلفت 250 قتيل إسرائيلي إضافة إلى 1500 أخرين (مئات منهم في حالة حرجة) على الأقل فضلا عن عشرات الأسرى الذي تحتجزهم عناصر القسام في أنفاق داخل قطاع غزة

 وشملت العملية الفلسطينية العسكرية غير المسبوقة إطلاق آلاف الصواريخ وتسللا واقتحام مستوطنات وقتل وأسر عشرات الإسرائيليين.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي "حالة التأهب للحرب"، في أعقاب العملية الفلسطينية، وتوعد الحركة بـ"ثمن باهظ"، قبل أن يسمي عمليته بـ"السيوف الحديدية".

ولاحقا، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن دولته "في حالة حرب"، وليس مجرد "عملية عسكرية"، قبل أن يؤكد الناطق باسم كتائب القسام أبوعبيدة، أن "العدو (إسرائيل) سيصاب بالذهول عندما يستفيق من خيبته".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الصحة الفلسطينية طوفان الأقصي قطاع غزة شهداء القصف الإسرائيلي