بسبب طوفان الأقصى.. إلغاء عشرات الرحلات الجوية إلى إسرائيل

الأحد 8 أكتوبر 2023 06:34 ص

ألغت شركات طيران عدة عشرات الرحلات إلى تل أبيب، في نهاية هذا الأسبوع، في أعقاب الهجوم العسكري الذي شنته حماس على إسرائيل، وفق بيانات الوصول في مطار بن غوريون الدولي.

ومن بين هذه الشركات التي أوقفت رحلاتها إلى مطار بن غوريون، "لوفتهانزا" وطيران "الإمارات" و"راين إير" وخطوط "إيجه" الجوية، وشركات أمريكية، والخطوط الجوية الفرنسية.

كما أعلنت شركة "إل أو تي" البولندية و"إيبيريا" الإسبانية و"آي تي إيه" الإيطالية، رحلاتها إلى تل أبيب "بسبب الوضع في إسرائيل".

ولم تقدم هذه الشركات معلومات بشأن الرحلات في الأيام المقبلة.

يأتي ذلك بالتزامن مع حثت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، في وقت مبكر الأحد، شركات الطيران الأمريكية والطيارين، على توخي الحذر عند التحليق في المجال الجوي الإسرائيلي.

وحسب وكالة "رويترز"، يأتي ذلك تماشياً مع تحذير أصدرته الحكومة الإسرائيلية، وينطبق على جميع الارتفاعات بسبب الأحداث التي شهدتها الساعات الماضية.

يشار إلى أن السلطات الإسرائيلية لم توقف الرحلات التجارية في هذا المطار، ولا في مطار رامون قرب إيلات جنوبا، وهو المطار الدولي الثاني في البلاد.

ومنذ صباح السبت، أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية مكثفة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، إضافة إلى توغل بري وبحري وجوي، ودوت صفارات الإنذار في مناطق عدة، بينها تل أبيب والقدس وأسدود وعسقلان.

ووفق وزارة الصحة الإسرائيلية، فقد بلغ عدد القتلى في الهجوم الذي شنه مقاتلو كتائب القسام إلى 300 شخصا، والجرحى إلى أكثر من 1864 مصابا، بينهم 19 بحالة موت سريري، و326 بحالة خطرة.

كما رد جيش الاحتلال الإسرائيلي بشن غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة، أدت إلى استشهاد أكثر من 265 فلسطينيا وجرح أكثر من 1788 آخرين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طوفان الأقصى فلسطين إسرائيل غزة طيران إلغاء رحلات

صدمة وفشل وكابوس.. كيف رأت الصحف العبرية عملية طوفان الأقصى؟

فوضى في مطار بن غوريون بعد إلغاء وتأجيل الرحلات