واشنطن تتحقق من سقوط قتلى ومفقودين أمريكيين بإسرائيل

الأحد 8 أكتوبر 2023 05:14 م

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأحد، إن بلاده تتحقق من تقارير عن سقوط قتلى ومفقودين أمريكيين في إسرائيل.

وأضاف بلينكن، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية: "لدينا تقارير عن مقتل وفقدان عدد من الأمريكيين، وبالتالي نعمل وقتًا إضافيًا للتحقق من ذلك".

ورجح وزير الخارجية الأمريكي "الإعلان عن مساعدات أمريكية إضافية لإسرائيل في وقت لاحق من اليوم".

​​​​​​​وتابع بلينكن قائلاً: "ننظر في الطلبات الإضافية المحددة التي قدمها الإسرائيليون، وأعتقد أنه من المرجح أن تسمعوا المزيد عن ذلك في وقت لاحق اليوم".

وأشار إلى أن توجيهات الرئيس الأمريكي جو بايدن كانت "التأكد من أننا نقدم لإسرائيل كل ما تحتاجه في هذه اللحظة للتعامل مع هجمات حركة حماس الفلسطينية".

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية "السيوف الحديدية"، قائلا في بيان، إن طائراته "بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل 370 فلسطينيا وإصابة 2200 آخرين، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل ما لا يقل عن 700 وإصابة أكثر من ألفين آخرين في إسرائيل.​​​​​​​

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

أنتوني بلينكن طوفان الأقصى العدوان على غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي ينشر أسماء 31 عسكريا جديدا قتلوا بمعارك طوفان الأقصى