كأس العالم للكريكيت.. سعر الثانية الإعلانية يصل 3600 دولار

الأحد 8 أكتوبر 2023 10:20 م

قررت الشركات العالمية إنفاق ملايين الدولارات لإبراز أسمائها في بطولة كأس العالم للكريكيت في الهند، ويمثل الحدث الرياضي لحظة مناسبة لتستفيد العلامات التجارية من الدولة المولعة بلعبة الكريكيت، والتي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة.

الحدث تستضيفه الهند من 5 أكتوبر وحتى منتصف نوفمبر، ما يضمن للرعاة أكثر من مليار مشاهد في جميع أنحاء العالم، بدءاً من أوروبا ووصولاً إلى أوقيانوسيا. لكن المستهلكين في الدولة الأكثر كثافة سكانية في العالم يشكلون الجائزة الأكبر، خصوصاً بالنسبة إلى العلامات التجارية الأجنبية، كما قال مادان سابنافيس، كبير الاقتصاديين في "بنك أوف بارودا".

من المرجح أن تنفق العلامات التجارية حوالي 20 مليار روبية هندية (240 مليون دولار) في مواقع الإعلانات على منصات البث خلال البطولة، وفقاً لتقديرات جيهيل ثاكار، الشريك في "ديلويت إنديا"، والذي أشار إلى أن مرور إعلان مدته 10 ثوان خلال المباريات يكلف ما يصل إلى 3 ملايين روبية (36,032 دولار)، أي بزيادة 40% مقارنةً بكأس العالم الأخير في عام 2019.

ومن بين العلامات التجارية المشاركة في كأس العالم "كوكا كولا" و"جوجل باي" في حين تشمل قائمة الشركاء الرسميين للمجلس الدولي للكريكيت "أرامكو السعودية"، و"طيران الإمارات"، و"نيسان موتور".

سيحصل اقتصاد الهند على دفعة كبيرة في إنفاق الأسر خلال كأس العالم، حيث يسافر المشجعون لحضور المباريات أو مشاهدتها في أماكن مثل المطاعم والحانات، أو طلب الوجبات السريعة في المنزل. ارتفعت أسعار الفنادق بنسبة 150% في المتوسط في الأيام التي ستلعب فيها الهند، وفقاً لمذكرة صدرت عن محلل "جيفريز"، براتيك كومار.

 

المصدر | بلومبيرج - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس العالم للكريكت الهند السعودية