الجهاد الإسلامي: لدينا 30 إسرائيليا بغزة ولن يعودوا إلا بتحرير جميع أسرانا

الأحد 8 أكتوبر 2023 08:38 م

قال الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، زياد النخالة، أن الحركة تحتفظ بـ30 إسرائيليا في قطاع غزة، تم أسرهم خلال عملية "طوفان الأقصى"، التي شاركت الحركة في تنفيذها مع كتائب "عز الدين القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ضد إسرائيل؛ ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى.

وأضاف النخالة، في كلمة متلفزة، أن أعداد من وصفهم بـ"أسرى العدو" يعدون بالعشرات "بل أستطيع القول إنهم يتجاوزون هذا الرقم بكثير، ولدى حركة الجهاد الإسلامي أكثر من 30 أسيرا حتى اللحظة، ولن يعودوا إلى بيوتهم إلا بتحرير كل أسرانا بدون استثناء".

وأكد أن "غزة بمقاتليها تقول كلمتها وتختصر كل الإرادة الفلسطينية وكل إرادة الأحرار في العالم، وأنها تقول بشكل فاصل إنه لا يوجد فرق بين غزة والقدس، أو بين غزة وجنين".

وأشار إلى أن "الاحتلال يعتقد واهما بعد ما لحق به من هزيمة وإذلال أنه بهدم البيوت في غزة وتدميرها وقصف البنايات والمدنيين وبغطاء أمريكي يمكنه كسر إرادة شعبنا وإرادة مقاتليه".

وشدد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي على أن "وحدة الشعب الفلسطيني الواجبة تقوم على مواجهة الاحتلال وعدم القبول به، وذلك من خلال برنامج وطني متماسك، لا يعرف المساومة أو المجاملة".

والأحد، أكدت القناة 13 العبرية (خاصة)، مقتل 700 إسرائيلي وإصابة أكثر من 2200 آخرين على الأقل خلال عملية "طوفان الأقصى"، فيما سجلت وزارة الصحة في غزة ارتقاء 413 شهيدا منهم 78 طفلا و41 سيدة خلال قصف تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي على القطاع.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

الجهاد الإسلامي زياد النخالة طوفان الأقصى

وزيرا خارجية تركيا والإمارات يبحثان التصعيد في فلسطين