الشيخ تميم لعباس: خفض التصعيد في غزة يمثل أولوية لنا

الاثنين 9 أكتوبر 2023 05:22 ص

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحد، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، هاتفيا، التطورات على الساحة الفلسطينية وسبل خفض التصعيد، مؤكدا إدانة بلاده لكل الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته.

وأفاد الديوان الأميري القطري في بيان، بأنه جرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية وسبل خفض التصعيد والتهدئة.

وأكد الشيخ تميم في هذا الصدد أن حقن دماء المدنيين وتجنيبهم تداعيات النزاع وتخفيض التصعيد يمثل أولوية لبلاده التي تبذل كافة مساعيها الدبلوماسية مع مختلف الأطراف المعنية لتحقيق هذا الهدف، مجددا الدعوة إلى التهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

كما أكد إدانة قطر لكافة الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته التي تقوض الوصول إلى حل عادل للقضية، وموقف الدوحة الثابت من القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، لا سيما حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ضمن حل الدولتين.

بدوره، أعرب الرئيس عباس عن شكره لأمير قطر على دعمه المستمر للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وعلى جهود بلاده ومواقفها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية العادلة، طبقا للبيان.

وفجر السبت، أطلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، لا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر فلسطين طوفان الأقصى الشيخ تميم محمود عباس

القتال مستمر في عدة بلدات.. طوفان الأقصى ضرب 20 مستوطنة و11 معسكرًا لجيش الاحتلال