هاتفيا.. الشيخ تميم والسيسي يبحثان تطورات الأوضاع في غزة

الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 06:44 م

اتفق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على ضرورة الدفع بقوة لتحقيق السلام العادل بالمنطقة، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي جمع الزعيمين، الثلاثاء، للتباحث حول آخر مستجدات التصعيد العسكري على الساحة الفلسطينية الإسرائيلية، بحسب بيان للرئاسة المصرية.

وتم خلال الاتصال استعراض الاتصالات المكثفة الجارية مع مختلف الأطراف المعنية للحث على خفض التصعيد وتحقيق التهدئة، حقنًا للدماء وحماية للمدنيين الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية كبيرة نتيجة استمرار العمليات العسكرية.

كما تم تأكيد ضرورة الدفع بقوة في اتجاه تحقيق السلام العادل في المنطقة استنادًا إلى حل الدولتين وفقًا لمرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة،

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 830 قتيلا و4250 مصابا، جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ السبت.

فيما أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن عدد القتلى الإسرائيليين في المواجهة مع الفصائل الفلسطينية وصل 1000، والجرحى 2800.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي الشيخ تميم أمير قطر طوفان الأقصى

الكويت.. حملة شعبية تجمع 3.3 ملايين دولار لغزة في ساعات

و.س. جورنال: أموال خليجية لمصر مقابل استضافة للاجئين من غزة