جيش الاحتلال يبلغ 81 عائلة إسرائيلية بأسر ذويها لدى حماس في غزة

الخميس 12 أكتوبر 2023 10:43 ص

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، إنه تم إبلاغ 81 عائلة إسرائيلية بأن ذويها محتجزون لدى حركة "حماس" في قطاع غزة، حسبما جاء على لسان متحدث الجيش دانيئيل هاجاري.

وأضاف المتحدث: "نحن على علم بوضع العائلات التي تنتظر الإعلان (عن مصير أبنائها سواء أسرى أو قتلى)، لكن يجب علينا التحقق 100% حتى لو طال الأمر".

وتفيد تقديرات إسرائيلية بأن عدد الأسرى الإسرائيليين تجاوز 100 أسير.

وكان جيش الاحتلال قد اعترف، في وقت سابق الخميس، بوصول عدد قتلاه إلى 220 ضابطا وجنديا، بعد نشره أسماء 31 قتيلا جديدا.

ويكتشف جيش الاحتلال قتلى جدد بين صفوفه، جراء المعارك الطاحنة مع مقاتلي المقاومة الفلسطينية في مستوطنات غلاف غزة، في الوقت الذي تؤكد مصادر استمرار الاشتباكات في عدد من المناطق بين مقاتلي كتائب القسام وجيش الاحتلال، حيث تؤكد المقاومة استمرار تواجد أعداد من مقاتليها بمستوطنات الغلاف.

وأطلقت حركة "حماس" معركة "طوفان الأقصى"، صباح السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بقصف صاروخي واسع على مناطق الاحتلال واقتحام بري منسق لمستوطنات الغلاف، ردا على الانتهاكات بحق المسجد الأقصى والتصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية، واستمرار تشديد الحصار على قطاع غزة.

وأسفرت عملية "طوفان الأقصى" عن مقتل أكثر من 1300 إسرائيلي، حتى الآن، بينما استشهد ما يقرب من 1400 فلسطيني في غزة والضفة، بعد قصف جنوني على مدار الساعة تشنه إسرائيل بسلاح الجو والمدفعية على القطاع، وفتح الرصاص الحي على المحتجين الفلسطينيين بالضفة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة طوفان الأقصى جيش الاحتلال الإسرائيلي أسرى إسرائيليين

صحيفة عبرية: على نتنياهو تنفيذ صفقة تبادل أسرى فورية مع حماس والجهاد

بايدن يحذر من إعادة احتلال غزة.. وبلينكن يرفض تهجير أهالي القطاع