الأردن يحذر من التظاهر في مناطق الأغوار والحدود مع فلسطين

الخميس 12 أكتوبر 2023 04:41 م

قالت السلطات الأردنية، إن الدعوة للتجمهر والتظاهر في مناطق الأغوار والحدود مع دولة فلسطين، أمر غير مسموح به.

جاء ذلك في بيان لوزارة الداخليّة الأردنية، الخميس، ردا على دعوة من الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، للخروج في مظاهرات دعما للفلسطينيين، وحثه دول الجوار إلى الانضمام إلى القتال في مواجهة إسرائيل.

وقال البيان إن الأجهزة الأمنية يتقوم باتخاذ كافة التدابير لمنع للتجمهر والتظاهر في هذه المناطق، مضيفا أنّ "منطقة الأغوار والمناطق الحدودية المحيطة بها على طول الحدود مع فلسطين، مناطق محظورة للتجمهر وتتولى القوات المسلحة الأردنيّة حمايتها وضبط الأمن فيها".

ودعت الوزارة في البيان، كافة القوى السياسيّة والشعبيّة إلى الالتزام بهذه التعليمات، مشيرة إلى أنها تراعي كافة مسؤولياتها لضمان حق التعبير في كافة مناطق المملكة دون المساس بالممتلكات العامة وأمن الوطن وسلامة حدوده.

وكان الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، دعا إلى خروج مظاهرات في أنحاء العالم العربي والإسلامي الجمعة، دعما للفلسطينيين، كما حث دول الجوار على الانضمام إلى القتال في مواجهة إسرائيل.

ودعا مشعل، الذي يشغل حاليا منصب رئيس مكتب حماس في الخارج، في بيان مسجل إلى النزول إلى "الميادين والساحات في الشارع العربي والإسلامي... في جمعة طوفان الأقصى".

وقال مشعل: "أخاطب طبعا دول الطوق أولا، الأردن، سوريا، لبنان، مصر، كل أبنائها وبناتها رسميا وشعبيا، واجبكم أكبر لأنكم الأقرب لفلسطين".

وأضاف: "أخاطب في الأردن عشائرهم الكريمة، ومخيماتها... هذه لحظة الحقيقة، الحدود قريبة منكم، والكل يعرف مسؤوليته".

ويوجد في الأردن ولبنان أكبر عدد من اللاجئين الفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مشعل الأغوار حدود فلسطين الأردن طوفان الاقصى

الآلاف ينتفضون بدول عربية وإسلامية وأوروبية تضامنا مع غزة (فيديو وصور)

دعوات الأردنيين للتظاهر عند الحدود تتصاعد.. والداخلية تحذر من التداعيات