غزة.. حماس تعلن مقتل 13 أسيرا إسرائيليا في قصف إسرائيلي جديد

الجمعة 13 أكتوبر 2023 09:15 ص

أعلنت كتائب القسام، الجمعة، مقتل 13 أسيرا إسرائيليا، بينهم بعض مزدوجي الجنسية، بسبب القصف الإسرائيلي لغزة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت القسام، في بيان عبر "تليجرام": "مقتل 13 أسيراً، بينهم أجانب، في القصف الصهيوني على محافظتي الشمال وغزة خلال الـ24 ساعة الماضية"، مشيرة إلى أن  6 من الأسرى قُتلوا في محافظة الشمال، و7 في محافظة غزة جراء قصف العدو".

وكان الناطق باسم الكتائب، أبو عبيدة، أعلن، الإثنين الماضي، أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف القطاع أدى إلى مقتل 4 من الأسرى الإسرائيليين رفقة آسريهم من مقاتلي القسام، الذين اقتادوهم إلى القطاع خلال عملية "طوفان الأقصى".

وتحتفظ حركة "حماس" بعدد كبير من الأسرى الإسرائيليين في غزة، بعدما نجحت في التحفظ عليهم خلال الساعات الأولى من معركة "طوفان الأقصى"، السبت الماضي، عندما نفذت هجوما منسقا على مستوطنات غلاف غزة بواسطة مقاتلي النخبة من كتائب القسام.

وتطالب الولايات المتحدة وإسرائيل بالإفراج الفوري عن الأسرى لدى "حماس"، دون قيد أو شرط، فيما تقول الحركة إنه لا تفاوض حول الأسرى الإسرائيليين لديها، إلا بعد انتهاء الحرب، وأن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع أثمانا مقابل الأمر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كتائب القسام غزة أسرى إسرائيليين قصف طوفان الأقصى

جراء القصف الإسرائيلي.. القسام تعلن مقتل 9 أسرى جدد