تصفيات مونديال 2026.. فوز ثالث للأرجنتين والبرازيل تهدر أول نقطتين

الجمعة 13 أكتوبر 2023 10:18 ص

تصدّرت الأرجنتين تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بفوزها الثالث توالياً في الجولة الثالثة، على حساب ضيفتها باراغواي 1-0.

سجل المدافع المخضرم نيكولاس أوتاميندي هدف الفوز في الدقيقة الثالثة، بتسديدة "على الطاير" بعد ركلة ركنية نفذها لاعب وسط أتلتيكو مدريد رودريغو دي بول، الذي كاد يضاعف النتيجة قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول، لكن القائم تصدّى لتسديدته.

وشارك ليونيل ميسي، الذي انضمّ للتشكيلة رغم غيابه في الأسابيع الماضية عن نادي إنتر ميامي الأميركي بسبب "إرهاق عضلي"، بالدقيقة 53 بدلاً من خوليان ألفاريز، لكنه فشل في هزّ الشباك، إذ أحبطت الخشبات محاولاته مرتين.

وستواجه الأرجنتين بيرو في ليما يوم 17 أكتوبر، علماً أنها تتصدّر المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن البرازيل و4 عن كولومبيا.

أهدرت البرازيل أول نقطتين في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بتعثرها على أرضها أمام فنزويلا 1-1 في المرحلة الثالثة.

وتراجعت البرازيل إلى المركز الثاني في ترتيب المجموعة، فيما تقدّمت الأرجنتين للمركز الأول بعد فوزها على باراغواي 1-0.

واستقبل الجمهور المنتخب البرازيلي بحفاوة، وتحديداً نيمار، وفينيسيوس جونيور الغائب عن الجولتين الأولى والثانية بداعي الإصابة.

لكن اللاعبَين ظهرا غالباً غير متجانسين مع بعضهما بعضاً على الجهة اليسرى، كما أفادت وكالة "فرانس برس".

تقدّمت البرازيل عبر غابريال ماغاليش، بعد ركلة ركنية نفذها نيمار في الدقيقة 50. لكنها تراجعت، ممّا مكّن فنزويلا من معادلتها في الدقيقة 85، عبر البديل إدوارد بيلو، إذ نجح في التغلّب على ماركينيوس بعد عرضية من جيفرسون سافارينو، ليسدد كرة رائعة في شباك الحارس إيدرسون.

ولم يسبق للبرازيل أن خسرت أمام فنزويلا في مباراة رسمية، وفشلت في الفوز عليها مرة واحدة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، عام 2009.

وقال فرناندو دينيز المدرب المؤقت للبرازيل: "لا أعتقد بأن الفريق لعب بشكل سيء، صنعنا فرصاً لتسجيل الهدفين الثاني والثالث، لكننا لم نستغلّها. تخلّينا عن الهجمات المرتدة، في حين لم يكن يجب أن نفعل ذلك".

وتواجه البرازيل أوروغواي في مونتيفيديو الأربعاء المقبل، والتي انتزعت التعادل من مضيفتها كولومبيا 2-2.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

الأرجنتين البرازيل تصفيات مونديال 2026

تصفيات مونديال 2026.. قطر تضرب بالثمانية والإمارات تفوز رباعية