أعلنت اعتراض مسيرات.. إسرائيل تقتل 3 فلسطينيين حاولوا التسلل عبر لبنان

السبت 14 أكتوبر 2023 06:30 ص

قال الجيش الإسرائيلي السبت، إن مسلحين فلسطينيين حاولوا التسلل من لبنان إلى إسرائيل، قتلوا قرب منطقة العديسة الواقعة جنوبي البلاد.

ولفت بيان الجيش، إن قواته نجحت في إحباط تسلل "الخلية" والقضاء على 3 منهم.

جاء ذلك بالتزامن مع إعلانه اعتراض طائرات مسيرة "تابعة لحزب الله" جنوبي لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام الأجنبي يوناتان كونريكوس، إلى أحداث الليل على الحدود الشمالية في مؤتمر صحفي، إن "الأجسام المجهولة التي تم اعتراضها كانت طائرات بدون طيار أرسلها حزب الله إلى إسرائيل".

وأضاف: "كما أطلقت صاروخا أرض-جو على طائرة إسرائيلية. وقد اعترض الجيش الإسرائيلي كل هذه المحاولات بنجاح".

وتابع: "لكن الوضع لا يزال متوترا للغاية. ونحن نراقب عن كثب أنشطة حزب الله، مع تعزيز القدرات الإضافية".

ولم يصدر على الفور رد من "حزب الله" بشأن ما أعلنه الجيش الإسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، الجمعة، أن دفاعاته الجوية اعترضت هدفين "مجهولين" فوق مدينة حيفا، كما ذكرت القوات الجوية الإسرائيلية، أنه بعد ورود تقارير بشأن "تسلل جسم غير محدد الهوية بمحاذاة مدينة شفاعمرو في شمال إسرائيل"، اعترضت الدفاعات الجوية الإسرائيلية ذلك الجسم.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بسماع دوي انفجار في حيفا دون إطلاق صافرات الإنذار، مشيرة إلى أن الانفجار ناجم فيما يبدو عن اعتراض لنظام القبة الحديدية.

والجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي قصفه أهدافا تابعة لـ"حزب الله" جنوبي لبنان، بطائرات مسيرة.

وقال في بيان، إن "طائرات من دون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي قامت بمهاجمة أهداف لمنظمة حزب الله في لبنان"، دون تفاصيل أخرى.

إعلان الجيش الإسرائيلي جاء بعد مدة وجيزة من تبني "حزب الله" الهجوم على مواقع إسرائيلية حدودية مع لبنان، ردا على القصف الإسرائيلي المتكرر "على قرى لبنانية جنوب البلاد".

والجمعة، قتل صحفي من وكالة "رويترز" وأصيب 5 آخرون بينهم اثنان من قناة "الجزيرة" القطرية في قصف إسرائيلي على بلدة علما الشعب الحدودية جنوبي لبنان.

وتأتي التوترات على الحدود اللبنانية، بينما يواصل الجيش الإسرائيلي لليوم السابع على التوالي، استهداف قطاع غزة المحاصر منذ 2006، بغارات جوية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل حزب الله لبنان جنوب لبنان طوفان الأقصى

إسرائيل تعلن اغتيال قيادي عسكري كبير في حماس

حزب الله يهاجم 5 مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة

قتيل وإصابات حرجة.. حزب الله وإسرائيل يتبادلان القصف جنوب لبنان