مجزرة جديدة.. استشهاد وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي لسوق النصيرات بغزة

السبت 14 أكتوبر 2023 10:03 ص

استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف صاروخي إسرائيلي على سوق النصيرات، وسط قطاع غزة، وفي مناطق متفرقة.

وأفاد شهود عيان ومواقع فلسطينية، بأن قذائف صاروخية أطلقت على المواطنين وهم في سوق النصيرات، ما أدى إلى وقوع شهداء بينهم أطفال، وإصابة آخرين نقلوا عبر مركبات الإسعاف إلى مستشفى شهداء الأقصى، في مدينة دير البلح المجاورة.

وأكد تجدد القصف من بوارج الاحتلال الحربية على طول الساحل الغربي لمدينة خان يونس جنوب القطاع، مشيرا الى إن الطائرات الحربية بمشاركة المدفعية نفذت أحزمة نارية على طول الحدود الشرقية لجنوب قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال مناطق الأمن العام، والكرامة، وارض الشنطي في مدينة غزة.

وأفاد الشهود كذلك بأن طائرات الاحتلال دمرت صباح السبت، منزلاً لعائلة الأغا على رؤوس ساكنيه في خانيونس ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والإصابات بعضهم لا يزال تحت الأنقاض.

كما أعلنت وزارة الداخلية أن طائرات الاحتلال دمرت منزلاً لعائلة دواس على رؤوس ساكنيه في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مؤكدة وجود عدد من الشهداء والإصابات تحت الأنقاض، وتعمل طواقم الدفاع المدني والإسعاف على إخلائهم.

وأصيب عدد من المواطنين باستهداف منزل لعائلة الطهراوي في رفح، وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو الحج مقابل التربية والتعليم بخانيونس.

وقصفت طائرات منزلا لعائلة الوادية في الشجاعية بغزة ما أدى إلى ارتقاء شهداء. كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وشهدت الأطراف الشرقية للقطاع قصفا مدفعيا وجويا مكثفا على شكل حزام ناري طوال الليل.

وفجر السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وقتل أكثر من 1300 شخص في إسرائيل، وفق آخر حصيلة للجيش، ووصل عدد الجرحى إلى أكثر من 3300، وبلغ عدد الرهائن الذين ثبت أنهم محتجزون حوالى 120.

وفي القطاع المحاصر، استشهد 2215 فلسطينيًا وجرح أكثر من 8714 مواطنا جراء القصف الإسرائيلي المكثف رداً على العملية، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة التابعة لحماس الجمعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجزرة قصف سوق سوق النصريات دير البلح قصف إسرائيلي غزة

2269 شهيدا فلسطينيا في غزة والضفة منذ انطلاق طوفان الأقصى

14 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف منزل إسماعيل هنية بغزة