ضغوط فرنسية إسرائيلية توقف بث فضائية الأقصى

الأحد 15 أكتوبر 2023 05:45 ص

أعلنت قناة الأقصى الفضائية عن وقف بث قناتها من طرف القمر الصناعي "أوتيلسات" بسبب ما قالت إنه "ضغوط فرنسية".

وقال بيان صادر عن القناة، إن الشركة الفرنسية المسؤولة عن القمر الصناعي "أوتيلسات"، اتخذت قراراً بحجب شارة القناة عن القمر ووقف بث القناة، استجابة لضغوط الحكومة الفرنسية وخضوعاً لحكومة الاحتلال الصهيوني.

ولفتت إلى أن هذه الخطوة تأتي في ظل المجازر التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

قالت الفضائية الفلسطينية في بيانها كذلك، إن "هذا الانتهاك يشكل خرقاً واضحاً وصادماً لكل معايير الحرية ويتعارض مع القوانين الدولية التي تكفل حرية التعبير والحق في توصيل صوت شعبنا المظلوم للعالم".

وأضافت الفضائية الفلسطينية: "نرفض القرار المجحف ونعتبره خضوعاً للإملاءات الصهيونية وإسناداً للاحتلال في مواصلة حرب الإبادة التي يشنها على الأبرياء والمدنيين في غزة".

وتابعت: "نطالب كافة الجهات التي تُعنى بالحريات الإعلامية والمحافظة على معايير المهنة، التدخل والضغط على الشركة الفرنسية لثنيها عن القرار".

من جانبها، أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأشد العبارات "القرار غير المبرر بحجب شارة قناة الأقصى الفضائية عن البث".

وقالت "حماس"، في البيان، إن "ذلك لن يفلح في حجب صورة البطولة والصمود التي يسطرها شعبنا، وفي ذات السياق ندعو المؤسسات الدولية ذات الصلة إلى الضغط على شركة البث الفرنسية للعدول عن ذلك القرار المجحف والمنحاز".

يذكر أن قناة الأقصى الفضائية هي قناة تابعة لحركة "حماس"، وتم تأسيسها عام 2006 وتبث من قطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قناة الأقصى فلسطين قمر صناعي إسرائيل