8 أيام من حرب غزة تحصد أرواح 10 صحفيين فلسطينيين وإسرائيلي ولبناني

الأحد 15 أكتوبر 2023 06:16 م

كشفت "لجنة حماية الصحفيين"، عن حصيلة الخسائر في أرواح الإعلاميين منذ بدء الجولة الأخيرة من الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين والمستمرة منذ 9 أيام.

وقالت اللجنة إن ما لا يقل عن 12 صحفيا قتلوا وأصيب 8 آخرون خلال 8 أيام من حرب عزة، موضحة أن بين القتلى 10 صحفيين فلسطينيين وإسرائيلي ولبناني، كما أن هناك صحفيين آخرين في عداد المفقودين.

وذكرت المنظمة أنها تحقق في جميع التقارير عن مقتل صحفيين أو إصابتهم أو اعتقالهم أو فقدانهم في الحرب.

وقال منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باللجنة، شريف منصور: "تؤكد لجنة حماية الصحفيين أن الصحفيين مدنيون يقومون بعمل مهم في أوقات الأزمات ويجب ألا تستهدفهم الأطراف المتحاربة".

وتابع: "الصحفيون يقدمون تضحيات كبيرة في جميع أنحاء المنطقة لتغطية هذا الصراع المهم"، داعيا إلى أن تتخذ جميع الأطراف تدابير لضمان سلامتهم لوقف "هذه الخسائر الفادحة والكبيرة".

ولليوم التاسع، يواصل الجيش الإسرائيلي، استهداف قطاع غزة، بغارات جوية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين، وسط محاولة إسرائيلية لتفريغ المنطقة الشمالية من غزة من سكانها.

وفجر 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

وأسفرت عملية حركة "حماس" عن مقتل أكثر من 1300 إسرائيلي وإصابة 3526 وأسر ما يزيد عن 100 آخرين، وفقا لمصادر رسمية إسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

صحفيون حرب غزة العدوان الإسرائيلي على غزة

حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على غزة ترتفع إلى 2670

الصين تدعو إلى إنهاء "الظلم التاريخي" بحق الفلسطينيين فورا

جريمة كراهية أودت بحياة طفل أمريكي من أصل فلسطيني.. بماذا علق بايدن؟

وزيرة إسبانية تطالب بتقديم نتنياهو للمحاكمة أمام الجنائية الدولية