الكويت: لا نزال في حالة حرب مع العصابات الصهيونية

الاثنين 16 أكتوبر 2023 06:18 ص

قالت الكويت، إنها لا تزال في حالة حرب مع مع "العصابات الصهيونية"، تنفيذا المرسوم الأميري الصادر في 6 يونيو/حزيران 1967.

وأعرب نائب رئيس الوزراء الكويتي وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، عن اعتزازه بموقف بلاده المناصر للفلسطينيين والمناهض للاحتلال الإسرائيلي، خاصة استمرار سريان المرسوم الأميري.

جاء ذلك في كلمة "الخالد" في مسابقة هاكاثون الكويت، السبت، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" (رسمية).

وقال الخالد: "أوجه رسالة إكبار وإجلال من دولة الكويت حكومة وشعباً إلى الشعب الفلسطيني الشقيق الصامد في وجه الاحتلال الصهيوني المجرم".

وأعرب الخالد عن اعتزازه وفخره بـ"موقف دولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً الرافض للاحتلال الصهيوني والداعم للقضية الفلسطينية".

وتابع: "نحن فخورون بالمرسوم الأميري الصادر في سنة 1967 بأن الكويت في حالة حرب مع العصابات الصهيونية في فلسطين المحتلة، والذي ما زال سارياً حتى اليوم، ما يعكس الثبات الكويتي في نصرة الحق".

وتواصل قوات الاحتلال قصف قطاع غزة المحاصر منذ 2006 بغارات جوية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي حرباً سماها "السيوف الحديدية" رداً على "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس".

وفي أحدث إحصائية أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 2670 شهيداً و9600 مصاباً معظمهم من الأطفال والنساء.

فيما أسفرت عملية "طوفان الأقصى" عن مقتل أكثر من 1300 إسرائيلي وأصابت 3715، وأسر ما يزيد عن مئة آخرين، وفقا لمصادر رسمية إسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت عصابات صهيونية إسرائيل القضية الفلسطينية حالة حرب

الكويت تطلق جسرا جويا لإغاثة الفلسطينيين بقطاع غزة.. وقطر ترسل طائرتين جديدتين

جددت رفض التطبيع.. الكويت: موقفنا ثابت تجاه القضية الفلسطينية