تراجع أسهم مانشستر يونايتد بعد التقارير عن فشل عملية البيع

الاثنين 16 أكتوبر 2023 06:09 م

انخفضت أسهم نادي مانشستر يونايتد بما يصل إلى 23%، اليوم الاثنين، على خلفية تقارير تشير إلى أن الملياردير البريطاني جيم راتكليف مؤسس شركة إنيوس للكيماويات يسعى إلى الاستحواذ على 25% فقط من النادي، ما أثار المخاوف من أن يكون العرض المنافس الذي قدمه القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني غير مطروح على طاولة التفاوض.

وتراجعت الأسهم بنسبة 10.5% إلى 17.88 دولار في فترة التداول التي تسبق جلسة السوق العادية. وإذا استمرت الخسائر قد تصل إلى أدنى مستوياتها في أكثر من 4 أشهر.

ونقلت "رويترز" عن شخص مطلع على الأمر أمس الأحد قوله، إن راتكليف سيدفع أكثر من 1.5 مليار دولار مقابل الحصة في مانشستر يونايتد إذا قبلت عائلة غليزر مالكة النادي عرضه.

وأضاف المصدر أن عرض راتكليف سينتج عنه تقييم مانشستر يونايتد بما يقرب من 6.5 مليار دولار، مع استثناء صافي ديونه التي تزيد عن 600 مليون دولار، وهو ما يفوق العرض المنافس الذي قدمه الشيخ جاسم لشراء 100% من أسهم النادي.

وقالت سوزانا ستريتر رئيسة قسم المال والأسواق في هارغريفز لانسداون "من الواضح أن المستثمرين خاب أملهم إزاء التوقعات بعدم إتمام صفقة قطر لشراء مانشستر يونايتد".

وأضافت "تجري حالياً إعادة النظر في التوقعات المتعلقة بتدفق تمويل جديد إلى خزائن مانشستر يونايتد لبناء ملعب جديد والتعاقد مع لاعبين جدد".

وكان عدد كبير من المشجعين يطالبون بتغيير ملكية مانشستر يونايتد، لأن النتائج تراجعت بشكل كبير خلال سيطرة عائلة غليزر على النادي.

وأبلغ الشيخ جاسم عائلة غليزر قبل أيام قليلة أنه لن يرفع عرضه الذي يزيد عن 6 مليارات دولار لشراء مانشستر يونايتد، الذي بلغت قيمته السوقية 3.26 مليار دولار مع إغلاق يوم الجمعة.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد قطر الشيخ جاسم بن حمد

الدوري السعودي يستهدف ضم برونو فرنانديز في 2024