ملك البحرين يبحث مع رئيسة وزراء إيطاليا تطورات الأوضاع في غزة

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 04:28 م

بحث ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، الثلاثاء، مع رئيس الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني مستجدات الأوضاع في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بن عيسى وميلوني في مقر رئاسة الوزراء الإيطالية بالعاصمة روما، حسبما نقلت وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وذكرت الوكالة البحرينية أن الجانبين بحثا آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصة تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وأكد ملك البحرين خلال اللقاء حرص بلاده على "مواصلة نهجها الداعي إلى تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ السلام في المنطقة، وموقفها الثابت لإيجاد حلٍ عادل للقضية الفلسطينية والذي يتحقق من خلال إعطاء الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة، وصولاً لحل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية".

وتشهد منطقة الشرق الأوسط تحركات رسمية وزيارات واتصالات مكثفة، بهدف وقف الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، بعد إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة، عملية "طوفان الأقصى"؛ ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

ملك البحرين رئيسة وزراء إيطاليا حمد بن عيسي جورجيا ميلوني

مطالبات لمجلس حقوق الإنسان الأممي بالتدخل لإنقاذ السجناء السياسيين بالبحرين

وزير خارجية البحرين يصل إلى رام الله للقاء عباس