بسبب غزة.. مؤيدون لإسرائيل يحرضون ضد أمريكيين من أصول عربية بدائرة رشيدة طليب

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 08:51 م

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن حملة تحريض يمارسها مؤيدون لإسرائيل ضد منطقة أمريكية يقطنها تجمع من أصول عربية بولاية ميشيجان.

وأوضحت الصحيفة أن سكان هذه المنطقة، التابعة لدائرة النائبة الديمقراطية عن مدينة ديترويت، رشيدة طليب، وهي النائبة الوحيدة في الكونجرس الأمريكي ذات الأصول الفلسطينية، يشعرون بالقلق جراء هذه الحملة، لكن الصحيفة تقول إنهم "يثقون بمجتمعهم".

بدورها، قالت الشرطة إنها عززت الدوريات في المدارس ودور العبادة في المدينة، وتواصل مراقبة التهديدات على منصات التواصل الاجتماعي والتحقيق حولها.

والأحد الماضي، قال مكتب التحقيقات الفيدرالية إنه شهد تصاعداً في التهديدات ضد اليهود والمسلمين في الولايات المتحدة منذ بداية الحرب، وإنه كان قلقاً من احتمالية وقوع هجمات مع اشتداد الحرب.

وقالت الصحيفة إنه في نفس اليوم، قُتل طفل من أصول فلسطينية يبلغ من العمر 6 أعوام، وجُرحت أمه في هجوم طعن بالقرب من شيكاغو، وقالت السلطات إنها جريمة كراهية.

والخميس الماضي، قالت شرطة ديربورن إنها اعتقلت رجلاً بالقرب من مدينة فارمنغتون هيلز القريبة، بعد أن أطلق ما وصفوه بـ "تهديد موثوق" على مواقع التواصل الاجتماعي ضد الفلسطينيين الأمريكيين في ديربورن.

بدوره، قال عمدة ديربورن، عبدالله حمود: "منذ أكثر من قرن، كانت مترو ديترويت موطناً للنسيج القوي بين الأديان، الذي تشكل عن طريق عقود من المودة بين الجيران من العقائد اليهودية والإسلامية والمسيحية والعقائد الأخرى. لن نسمح لأفعال مخذلة من شخص واحد أن تكسر روابط العلاقات القائمة منذ وقت طويل بين الجميع".

لكن نسيم عويس، الأمريكي ذو الأصول الأردنية الذي يبلغ من العمر 34 عاماً ويعمل مصمم جرافيك من مدينة ديربورن هايتس، قال إنه شعر بأن هناك تغيراً في الطريقة التي ينظر بها الناس إلى الأمريكيين ذوي الأصول العربية منذ بداية الحرب. وأوضح: "الناس ينظرون إليك كما لو كنت مجرماً، ونحن مسالمون".

كان عويس يتحدث بينما يقف في المسيرة ملتحفاً بعلم فلسطين. وأضاف: "نحن هنا من أجل الاحتجاج فقط، ومن أجل أن نقول إن الفلسطينيين لديهم الحق في العيش بحرية، دون أي حرب ودون أي قتل".

وقال عماد الزيات، من مقاطعة وين، ومؤسس منظمة محلية غير ربحية تنظم حملة تبرعات للإغاثة الإنسانية في غزة، إن الموقف جعل كثيراً من الناس في حالة قلق.

وأوضح: "الجميع حذرون ويقظون ومذعورون. لا تعرف فيمن تثق، وما الذي تفكر فيه وتصدقه"، لاسيما في ظل وجود كثير من المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي، وليست كلها صحيحة.

وعند التواصل معه يوم الإثنين، في أعقاب مقتل صبي فلسطيني في إلينوي، قال الزيات إنه يستشعر أن زملاءه يتعاملون مع الموقف بجدية أكبر مما كانوا عليه في الأسبوع الماضي عندما بدا التهديد أبعد. وأوضح: "التوترات تختمر. أتمنى فقط ألا تتدهور الأوضاع".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة اللوبي الإسرائيلي رشيدة طليب تحريض

تطورات غزة.. برلمان تونس يعجل النظر بمشروع قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل

رشيدة طليب تهاجم بايدين وتتوعده بالمقاطعة في انتخابات 2024

البيت الأبيض يندد باستخدام رشيدة طليب شعار "فلسطين من النهر للبحر" 

رشيدة طليب باكية في الكونجرس: نحن بشر مثلكم.. ولن أسكت