حزب الله يعلن مهاجمة دبابة إسرائيلية جديدة على الحدود مع لبنان

الأربعاء 18 أكتوبر 2023 05:43 ص

أعلن "حزب الله" اللبناني، فجر الأربعاء، استهدف دبابة إسرائيلية من طراز "ميركافا" في موقع الراهب، مقابل عيتا الشعب، جنوبي لبنان، ما  أدى إلى مقتل وجرح طاقمها.

وقال بيان للحزب إن "مجموعة ‏الشهيدين حسين هاني الطويل ومهدي محمد عطوي قامت باستهداف دبابة ميركافا لجيش الاحتلال عند الساعة الثالثة والربع من فجر يوم الأربعاء في موقع ‏الراهب".

ولفت البيان إلى أنه "تم إصابتها إصابة مباشرة مما أدى إلى قتل وجرح طاقمها". ‏

والثلاثاء، أعلن "حزب الله"، مقتل 5 من عناصره، جنوبي لبنان، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، ما يرفع حصيلة قتلى الجماعة خلال المواجهات بعد عملية "طوفان الأقصى" إلى 9.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين "حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ويأتي التصعيد في جنوب لبنان عقب عملية "طوفان الأقصى" التي بدأتها حركة "حماس" وفصائل فلسطينية على إسرائيل في 7 أكتوبر "ردا على الانتهاكات بحق المسجد الأقصى"، وسط تحذيرات دولية من توسع المواجهات إلى الجبهة اللبنانية الإسرائيلية في ظل تمركز "حزب الله" في المناطق الحدودية.

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة لليوم الثاني عشر على التوالي على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

المصدر | الاناضول

  كلمات مفتاحية

حزب الله دبابة إسرائيلية موقع الراهب عيتا الشعب جنوبي لبنان غزة طوفان الأقصى

السعودية تنصح مواطنيها في لبنان بالمغادرة فورا

لأول مرة.. الجماعة الإسلامية في لبنان تعلن توجيه ضربة صاروخية لمواقع الاحتلال الإسرائيلي

الاشتباكات تتصاعد بين حزب الله وإسرائيل.. والسعودية تجلي رعاياها بعد دول أخرى

القسام يطلق 30 صاروخا.. أمريكا وبريطانيا تحثان رعاياهما على مغادرة لبنان

التوتر على حدود لبنان يتصاعد.. ومصادر تعلن مقتل 3 جنود إسرائيلين