بدء ثاني مراحل بيع تذاكر مونديال الأندية في جدة

الأربعاء 18 أكتوبر 2023 03:20 م

بدأت المرحلة الثانية من عملية بيع تذاكر بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر في مدينة جدة.

وأكد نادي الاتحاد، بطل دوري روشن السعودي الذي سيشارك في مونديال الأندية،عبر حسابه في منصة "إكس"، أن التذاكر ستكون متاحة إلكترونياً عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم الأربعاء، بتوقيت مكة المكرمة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" دشن نهاية سبتمبر الماضي المرحلة الأولى من عملية بيع التذاكر لمونديال الأندية، علماً أن هذه النسخة ستكون الأخيرة بالنظام القديم بعد زيادة عدد الفرق من 7 إلى 32 بدءاً من عام 2025.

وشهدت المرحلة الأولى طرح 3 أنواع من التذاكر، وهي تذاكر لمباراة واحدة، وباقة تذاكر خاصة بالملعب، وحزمة خاصة بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية وحزمة خاصة بملعب الأمير عبدالله الفيصل، وباقة لكل المباريات.

وتفتتح منافسات البطولة بمواجهة تجمع نادي الاتحاد بأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، وفي حال تغلبه عليه، فإن بطل دوري روشن سيضرب موعداً مع الأهلي المصري في الدور الثاني، على أن يتأهل الفائز من هذه المواجهة العربية المحتملة لمواجهة بطل أميركا الجنوبية في الدور نصف النهائي.

وعلى الجانب الآخر، يلتقي ليون المكسيكي بطل دوري أبطال كونكاكاف، وأوراوا الياباني المتوج بلقب دوري أبطال آسيا، بحيث يتأهل الفائز منهما لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا في نصف النهائي.

يشار إلى أن السعودية أصبحت رابع دولة عربية، وسادس دولة عالمية تستضيف مونديال الأندية منذ انطلاق النسخة الأولى عام 2000 بعد البرازيل واليابان والإمارات والمغرب وقطر.

المصدر | واس

  كلمات مفتاحية

مونديال الأندية السعودية اتحاد جدة

5 عرب لتحكيم مباريات مونديال الأندية في السعودية

فلومينينسي البرازيلي يتوج بكأس ليبرتادوريس ويكمل عقد مونديال الأندية