411 موظفا بمكاتب نواب الكونجرس يطالبون المشرعين بالضغط لوقف قصف غزة

الجمعة 20 أكتوبر 2023 05:58 ص

نشر 411 موظفا في مكاتب أعضاء الكونجرس الأمريكي، الجمعة، رسالة مفتوحة تحث المشرعين على الدعوة إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

جاء ذلك بعد طرد 3 متظاهرين من جلسة استماع للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بشأن مرشح الرئيس جو بايدن ليصبح سفير أمريكا لدى إسرائيل، وطالب المتظاهرون الولايات المتحدة إلى التوقف عن دعم إسرائيل والمطالبة بوقف إطلاق النار في حربها ضد حماس، وفقا لما أوردته صحيفة "ذا هيل".

وأشارت الصحيفة إلى أن مجلس الشيوخ ينظر في تأكيد تعيين "جاكوب لو" سفيرا للولايات المتحدة لدى إسرائيل وهو الذي شغل منصب وزير الخزانة في عهد الرئيس السابق، باراك أوباما، من قبل بايدن الشهر الماضي.

وأثناء سحبهم خارج القاعة التي شهدت جلسة الاستماع، صرخ أحد المتظاهرين: "نحن بحاجة إلى وقف لإطلاق النار الآن" و "أوقفوا إرسال المساعدات إلى إسرائيل" و "أوقفوا الإبادة الجماعية الإسرائيلية"، وصرخ آخر: "الفلسطينيون بحاجة إلى الحرية".

ودعا 7 من النواب الديمقراطيين التقدميين في مجلس النواب الأمريكي بايدن الثلاثاء إلى الضغط من أجل وقف إطلاق النار خلال زيارته لإسرائيل في محاولة لحماية المدنيين، بعد يوم من مقتل المئات في القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني بغزة.

وتأتي جلسة الاستماع بشأن ترشيح ليو في الوقت الذي يسعى فيه بايدن والمشرعون في كلا الحزبين إلى تعزيز الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية ضد حماس، بينما يحذرون أيضا الجهات الخارجية من التدخل وتوسيع الصراع.

ويقوم البيت الأبيض بإعداد طلب تمويل تكميلي يتضمن حوالي 100 مليار دولار لإسرائيل وأوكرانيا وأمن الحدود.

كما أعلن بايدن عن اتفاق يوم الأربعاء للسماح بنقل المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة، متعهدا بتقديم 100 مليون دولار لمساعدة المدنيين في غزة والضفة الغربية.

وزعم بايدن أن إسرائيل وافقت على المساعدات واعترفت بأن المساعدات يجب أن تذهب إلى 1 مليون مدني نازح في غزة.

وجاء هذا الإعلان وسط ضغوط متزايدة من قادة العالم واحتجاجات من الجمهور حول أزمة إنسانية تواجه غزة، التي تعرضت لضربات إسرائيلية انتقامية خلفت آلاف القتلى والمنطقة دون الحصول على الغذاء والماء والدواء.

يشار إلى ان الاحتلال الإسرائيلي أعلن تعهدا بالقضاء على حماس، ووضع القطاع الساحلي الضيق المكتظ الذي يقطنه نحو 2.3 مليون نسمة، تحت حصار مطبق ودكه بالقصف والضربات الجوية، ما أسفر عن استشهاد الآلاف، وإصابة ما يزيد عن 12 ألفا، وتشريد أكثر من مليون.

المصدر | الخليج الجديد + ذا هيل

  كلمات مفتاحية

الإدارة الأمريكية غزة الكونجرس إسرائيل حماس

إخلاء 5 سفارات إسرائيلية وإغلاق مؤقت لـ 20 أخرى

التاريخ يراقب.. نجوم هوليوود يطالبون بايدن بالضغط لوقف إطلاق النار في غزة

تطور غير مسبوق.. نقابات عمالية تنضم لنواب أمريكيين في إدانة عدوان إسرائيل بغزة