رئيس بايكار التركية للمسيرات يعلن استعداده التبرع بـ10 ملايين دولار لغزة

الجمعة 20 أكتوبر 2023 11:14 ص

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة "بايكار" التركية لصناعات الطائرات المسيّرة، سلجوق بيرقدار استعداد شركته للتبرع بـ 10 ملايين دولار لمساعدة سكان قطاع غزة، التي قال إنها "تشهد حالياً واحدة من أعنف المآسي في تاريخ البشرية"، مضيفا أن إسرائيل "ترتكب جرائم حرب".

وعبر حسابه في منصة "X"، قال بايكار، الخميس: "قطاع غزة يشهد حالياً واحدة من أعنف المآسي في تاريخ البشرية"، في إشارة إلى الهجمات الجوية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الجاري.

وأضاف: "إسرائيل تقتل المدنيين الأبرياء، بمن فيهم النساء والأطفال وترتكب جرائم حرب من خلال قصف المستشفيات والمدارس وأماكن العبادة".

ولفت إلى أن "أولئك الذين يدينون بهويتهم للكفاح ضد الإبادة الجماعية، يطالبون اليوم بحقوقهم من خلال اللجوء إلى الإبادة الجماعية".

وشدد بيرقدار أنه على المجتمع الدولي أن يتحرك ويجب إحلال السلام والعدالة بشكل عاجل.

وقال: "نحن كشركة بايكار، مستعدون لتقديم 280 مليون ليرة مساعدة إنسانية لسكان غزة".

ودعا بيرقدار الإنسانية جمعاء إلى التحرك لوقف المجازر في غزة، معتبرا أن "السكوت عن هذه المجازر يعني المشاركة فيها".

وفجر 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيّما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية أطلق عليها "السيوف الحديدية"، تمثلت في شن غارات جوية كثيفة على بيوت ومستشفيات ودور عبادة ومناطق خدمية، أسفرت عن استشهاد أكثر من 4 آلاف فلسطيني، حتى الجمعة، معظمهم من النساء والأطفال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بايكار سلجوق بيرقدار غزة تبرع

بعد مظاهرات غاضبة.. إسرائيل تسحب بعثتها الدبلوماسية من تركيا