تقارير: هجوم جديد على قاعدة أمريكية في أربيل بالعراق

السبت 21 أكتوبر 2023 07:16 ص

أفادت تقارير، السبت، بتعرض قاعدة بها قوات أمريكية في العراق لهجوم بطائرتين مسيرتين، ضمن  الهجمات التي باتت تتعرض لها مصالح عسكرية أمريكية في المنطقة، بسبب تداعيات الحرب على غزة.

وذكر تليفزيون "السومرية" العراقي أن الهجوم استهدف قاعدة "حرير" في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، لكنه قال إنه "لم يتم التأكد بعد ما إذا ما كانت هناك خسائر بشرية".

وكان الجيش الأمريكي أعلن، الأربعاء الماضي، إحباط هجوم بطائرتين مسيرتين حاولا استهداف قاعدة "عين الأسد" الجوية في الأنبار بالعراق.

وقبلها، وردت تقارير عن هجوم صاروخي على القاعدة الأمريكية في سوريا، داخل معمل "كونيكو" للغاز.

وقبل يومين أيضا، أعلن "البنتاجون" أن بارجة أمريكية اعترضت عدة صواريخ أطلقت من اليمن، وتضاربت التقارير حول وجهتها النهائية، لكن مسؤولون أمنيون قالوا إنها كانت تستهدف إسرائيل، وأنها أطلقت من قبل الحوثيين.

وتصاعد التوتر حول المصالح العسكرية الأمريكية بالمنطقة، بعد إعلان واشنطن عن انحيازها الكامل للعدوان الوحشي الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين بقطاع غزة، منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقالت الإدارة الأمريكية إنها أرسلت أسلحة وذخائر إلى إسرائيل لمساعدتها في "الهجوم على حماس"، لكن الواقع يشير إلى أن جيش الاحتلال يقصف بيوتا ومستشفيات ودور عبادة ومدارس لإيواء النازحين في القطاع، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 4 آلاف فلسطيني، حتى الآن، معظمهم من النساء والأطفال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قاعدة أمريكية هجوم طائرات مسيرة أربيل العراق غزة

إحباط هجوم بمسيرتين على قاعدة عين الأسد العراقية

العراق.. استهداف قاعدة تستضيف قوات أمريكية ودولية بصاروخين كبيرين

بايدن يدرس ضرب وكلاء إيران في سوريا والعراق.. وطهران تحذر: لن تسلموا من هذا الحريق

3 انفجارات قوية تضرب أكبر القواعد النفطية الأمريكية في سوريا

العراق.. هجوم بطائرتين مسيرتين على القاعدة الأمريكية في الحرير