ارتفاع حصيلة ضحايا غزة منذ طوفان الأقصى إلى 4385 شهيدا

السبت 21 أكتوبر 2023 11:29 ص

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، السبت، ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي، الذي بدأ في 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلى 4385 شخصا على الأقل.

وذكرت وزارة الصحة، في تحديثها اليومي لضحايا القصف الإسرائيلي، أن "نحو 70% من الشهداء في قطاع غزة من الأطفال والسيدات والمسنين.

ولفتت الوزارة إلى أن من بين الشهداء 1756 طفلا و967 سيدة، بينما تجاوزت حصيلة المصابين حاجز الـ14 ألفا.

كما أشارت الوزارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 550 مجزرة بحق العوائل في قطاع غزة، راح ضحيتها 3353 شهيدا من أفرادها، منذ بدء العدوان، و"لازال عدد كبير منهم تحت الأنقاض".

بينما سجلت وزارة الصحة نحو 250 حالة اعتداء على القطاع الصحي، وطالت المنشآت الصحية ومركبات الإسعاف والكوادر الصحية.

في غضون ذلك، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، السبت، عن دفن 43 مجهول الهوية في مقبرة جماعية، قضوا جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ أسبوعين.

وقال رئيس المكتب سلامة معروف، إن "هذه المرة الثانية التي يتم خلالها دفن العشرات من الشهداء مجهولي الهوية منذ بداية الحرب".

ورصدت منصات محلية، تكدس الجثث في ساحات وغرف وثلاجات المشافي، مما دفع سكان القطاع المحاصر إلى حفر مقابر جماعية في حدائق المنازل.

وفجر 7 أكتوبر/تشرين الأول، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين شهداء مصابون غزة إسرائيل قصف