نصرة لفلسطين.. الحرس الثوري يجري مناورة بحرية شمال الخليج

الأحد 22 أكتوبر 2023 09:41 ص

أعلن الحرس الثوري الإيراني، عن إجراء مناورات بحرية في المياه الشمالية للخليج نصرة للشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية (رسمية)، عن قائد قوات التعبئة البحرية التابعة للحرس الثوري الأدميرال علي بخشايي، القول إن "هذه المناورات تضمنت تدريبات بحرية، في مدن أهواز وهنديجان وأروند كنار وقاعدة الإمام حسن مجتبي (ع) البحرية (جنوب وجنوب غرب البلاد)".

وأضاف بخشايي أن "المشاركين أعربوا، في هذه المناورات، عن استنكارهم للجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق المدنيين الأبرياء داخل قطاع غزة".

وأشار إلى أن أفراد طواقم السفن المشاركة أعلنوا عن جاهزيتهم للدفاع عن شعب فلسطين".

والثلاثاء الماضي، نقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن نائب قائد الحرس الثوري علي فدوي، قوله إن إسرائيل ستواجه موجة صدمة أخرى من محور المقاومة "إذا لم تضع حدا للفظائع التي ترتكبها في غزة".

وقال إن "صدمات" محور المقاومة ضد (إسرائيل) ستستمر حتى استئصال هذا "الورم السرطاني"، من خريطة العالم.

وأضاف: "موجة صدمة أخرى في الطريق إذا لم تضع إسرائيل حدا للفظائع في غزة".

والأربعاء، حذر رئيس الأركان الإيراني محمد باقري، من أن استمرار الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين "قد يؤدي لدخول أطراف أخرى إلى ساحة الصراع".

ولليوم السادس عشر على التوالي، يتعرض قطاع غزة المحاصر منذ 2006، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية سماها "السيوف الحديدية"، ردا على إطلاق المقاومة عملية "طوفان الأقصى".

وأدت غارات الجيش الإسرائيلي على غزة؛ منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إلى استشهاد 4385 فلسطينيا حتى مساء السبت، وإصابة 13561 آخرين، بحسب وزارة الصحة.

وأعلنت إسرائيل مقتل ما لا يقل عن 1400 إسرائيلي، وإصابة ما لا يقل عن 5 آلاف آخرين، العشرات منهم في حالة حرجة، فضلا عن أسر نحو 210 أشخاص، تم اقتيادهم إلى قطاع غزة، في أول أيام عملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحرس الثوري مناورة بحرية إيران غزة فلسطين

إيران وأمريكا والتطبيع.. حرب غزة تضع دول الخليج أمام تحديات خطيرة