مصر تؤكد إصابة عناصر مراقبة حدودية بشظايا قذيفة دبابة إسرائيلية

الأحد 22 أكتوبر 2023 10:01 م

أكد المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري العقيد غريب عبدالحافظ، الأحد، إصابة عدد من عناصر المراقبة الحدودية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية.

وقال المتحدث إن الحادث وقع عن طريق الخطأ وأن الإصابات طفيفة، مؤكد أن الجانب الإسرائيلي أبدى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه.

وذكر أنه جارى التحقيق في ملابسات الواقعة.

وفي وقت سابق الأحد، كشف موقع "مدى مصر" (مستقل) عن إصابة 9 مصريين جراء انفجار وقع قبل قليل بالقرب من برج تابع لقوات حرس الحدود جنوب مدينة رفح المصرية على خط الحدود الفاصل بين مصر وقطاع غزة.

ونقل الموقع عن مصدر في هيئة الإسعاف ومصدرين مسؤولين في محافظة شمال سيناء تأكيدهم نقل سيارات الإسعاف للمصابين إلى المستشفى العسكري في العريش.

من جانبها، نشرت مؤسسة "سيناء لحقوق الإنسان" (مقرها لندن) صورة تظهر سيارتي إسعاف مساء الأحد قالت إنهما كانتا في اتجاههما لنقل ضحايا قذيفة إسرائيلية أصابت برج حراسة مصري بالقرب من معبر كرم أبو سالم جنوب رفح.

ونقلت المؤسسة عن مصادر في قطاع الإسعاف بشمال سيناء قولها إن سيارتي إسعاف تحركتا من مستشفى رفح، بينما تحركت 3 أخرى من نقطة أبو طويلة بمدينة الشيخ زويد لموقع الحادث.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف موقع مصري "عن طريق الخطأ" بالقرب من معبر كرم أبوسالم

وقال المتحدث بلسان جيش الاحتلال للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، إن "دبابة لجيش الدفاع أطلقت قبل قليل نيرانها عن طريق الخطأ وأصابت موقعًا مصريًا بالقرب من الحدود في منطقة كرم شالوم".

وأضاف في تغريدة عبر منصة "إكس"، أن الحادث قيد التحقيق ويتم فحص تفاصيله.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

مصر كرم أبوسالم معبر كرم أبوسالم انفجار رفح إصابة 9 مصريين إسرائيل الحدود المصرية

17 شاحنة.. الدفعة الثانية من المساعدات تدخل غزة عبر معبر رفح

قصف إسرائيل لموقع عسكري مصري.. دعوات لرد مماثل وتذكير بصلاح وخاطر

هيئة حكومية مصرية بارزة تدافع عن حماس: ليست السبب في العدوان الحالي