حذرت من تصاعد الصراع.. الصين: الوضع في غزة خطير للغاية

الاثنين 23 أكتوبر 2023 07:01 ص

وصف مبعوث الصين إلى الشرق الأوسط تشاي جيون، الإثنين، الوضع في غزة بـ"الخطير للغاية"، محذرا من أن "هناك خطر حقيقي من تصاعد الصراع على نطاق أكبر".

وأضاف المبعوث الصيني قبل زيارة إلى المنطقة، إنه تحدث مع وزراء خارجية فلسطين وإسرائيل ومصر والسعودية والإمارات والنرويج، والممثلين الخاصين للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأضاف: ""ستواصل الصين في المرحلة المقبلة الحفاظ على اتصالات وثيقة مع جميع الأطراف في المجتمع الدولي، بما في ذلك الدول العربية".

وأكد تشاي أن "الصين مستعدة لعمل كل ما يمكن أن يؤدي إلى تعزيز الحوار، وتحقيق وقف إطلاق النار، واستعادة السلام، وتنفيذ حل الدولتين".

كما لفت إلى أن بكين "قدمت وستواصل تقديم مساعدات إنسانية طارئة للفلسطينيين عبر الأمم المتحدة والقنوات الثنائية لتخفيف الأزمة الإنسانية".

ولليوم السابع عشر على التوالي، يتعرض قطاع غزة المحاصر منذ 2006، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية سماها "السيوف الحديدية"، ردا على إطلاق المقاومة عملية "طوفان الأقصى".

وتسبب القصف الإسرائيلي على القطاع، في استشهاد 4651 فلسطينيا، بينهم 1873 طفلا و1023 سيدة، وأصابت 14245، حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة في القطاع، الأحد.

كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وقتلت المقاومة الفلسطينية في المقابل، أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية.

كما أسرت ما يزيد عن 212 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب مرتفعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الصين فلسطين غزة إسرائيل وضع خطير

استقطابات قوى العالم والإقليم في صراع إسرائيل والمقاومة.. كيف تتحرك ماليزيا وماذا ستفعل؟

الصين تحذر من دعم أي طرف في حرب غزة أو أوكرانيا دون الالتفات لمطالب الآخر

عقوبات اقتصادية صينية غير معلنة على إسرائيل.. لماذا؟ وما هي؟