هاتفيا.. وزيرا خارجية السعودية والنظام السوري يبحثان الأوضاع في غزة

الاثنين 23 أكتوبر 2023 01:54 م

اتفق وزيرا الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان مع وزير الخارجية والمغتربين في النظام السوري فيصل المقداد، على أهمية إيجاد حل عادل يلبي تطلعات الفلسطينيين.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الوزير السعودي الإثنين، من نظيره السوري، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية).

وخلال الاتصال، بحث الوزيران مستجدات استمرار التصعيد العسكري في غزة ومحيطها، وضرورة العمل على إيجاد السبل اللازمة لنزع فتيل التوتر ووقف تصاعد الصراع الدائر في المنطقة.

كما شدد الوزيران على أهمية إيجاد حلٍ عادل ومنصف يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني، وتخفيف تداعيات هذه الأزمة بما يسهم في حماية المدنيين.

وجرى كذلك، وفق المصدر ذاته، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها بما يخدم تطلعات البلدين، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ولليوم السابع عشر يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 5087 فلسطينيا، بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة وأصابت 15273 شخصا، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

فيما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد عن 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب مرتفعة.

ويعاني سكان غزة من وضع إنساني وصحي كارثي، إذ نزح نحو 1.4 مليون نسمة من أصل 2.3 مليون من منازلهم، ومنعت إسرائيل عنهم إمدادات الغذاء والماء والأدوية والكهرباء، في ظل قصف مكثف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية سوريا فلسطين إسرائيل غزة