طهران تكشف عن تلقيها رسالتين من واشنطن: لا ننوي توسيع الحرب

الاثنين 23 أكتوبر 2023 09:44 م

كشفت إيران عن تلقيها رسالتين من الولايات المتحدة الأمريكية تؤكد فيهما أنها لا تنوي توسيع دائرة الحرب، وليست معنية بتوسيع رقعة الأزمة في المنطقة.

جاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، الإثنين، أكد فيه أن "الولايات المتحدة طالبت إيران بضبط النفس، ودعوة الأطراف الأخرى في المنطقة أيضًا إلى الهدوء"، وذلك في إشارة إلى التوتر في الأراضي الفلسطينية.

وحذر من أنه "في حال ارتكبت إسرائيل خطأ شن هجوم بري على غزة ستتورط في مستنقع لا يمكنها التخلص منه"، حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

ولفت إلى أن "الولايات المتحدة أثبتت عبر إرسال مئات المعدات العسكرية وتقديم الدعم الشامل للكيان الصهيوني أنها ليست محايدة"، متهما إياها بأنها تزيد من حدة الأزمة ضد المدنيين والأبرياء في غزة.

وتابع بالقول: "أوجّه رسالة مباشرة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه كفى نفاقا، وهل المجازر وقصف المدنيين وتدمير المستشفيات تتوافق مع شعاراتكم؟"، معتبرا "المقاومة حق مشروع للفلسطينيين".

وكان نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد علي فدوي، قد حذر من أنه "إذا أراد أشرار العالم القيام بتصرف أحمق مثل اجتياح الأراضي الفلسطينية، فسيواجهون فشلا ذريعا وسيتلقون ردا حاسما من جبهة المقاومة"، حسب وكالة "مهر" الإيرانية.

وهدد بالقول: "إذا لزم الأمر سنطلق الصواريخ مباشرة باتجاه حيفا"، مؤكدا أن بلاده "لا تعطي الأسلحة والصواريخ لقوى المقاومة، لأنها تنتجها بنفسها".

ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم السابع عشر على التوالي، حيث أدى لسقوط 5087 شهيدا من بينهم 2055 طفلا و1119 امرأة، فيما أصيب 15273 آخرين.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

العداون الإسرائيلي طوفان الأقصى العلاقات الأمريكية الإيرانية