استجابة لجيش الاحتلال.. جوجل وآبل تعطلان خدمة الخرائط في إسرائيل وغزة

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 05:52 ص

عطلت شركتا التكنولوجيا العملاقة جوجل وآبل بعض الميزات في تطبيقات رسم الخرائط الخاصة بهما في إسرائيل وغزة؛ استجابة لطلب من جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل غزو بري متوقع للقطاع الفلسطيني المحاصر.

وقالت مصادر لوكالة "بلومبرج" الأمريكية، مساء الإثنين، إن الشركتين الأمريكيتين تزيلان بيانات الازدحام "في الوقت الفعلي" في إسرائيل وغزة، بناءً على طلب من الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت أن معلومات حركة المرور الحية يمكن أن تكشف مسبقا عن تحركات القوات الإسرائيلية.

وستقيد إجراءات جوجل المعلومات الموجودة على خرائط الشركة،  كما استجابت خدمة الخرائط التابعة لشركة آبل (خرائط آبل)، لطلب مماثل من جيش الاحتلال الذي يتوعد بهجوم بري، على أمل القضاء على حركة "حماس" في غزة.

ويعيش في غزة نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متردية للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل للقطاع منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعة في 2006.

عدوان متواصل

ولليوم الثامن عشر على التوالي، واصل جيش الاحتلال الثلاثاء شن غارات على منازل مدنيين في مناطق متفرقة من غزة.

ونقلا عن مصادر طبية، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) باستشهاد أكثر من 120 فلسطينيا، بينهم أطفال ونساء.

وحتى الإثنين، قتلت إسرائيل ما يزيد عن 5087 قتيلا فلسطينيا، بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة وأصابت 15273 شخصا، بحسب وزارة الصحة في القطاع، بالإضافة إلى عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

فيما قتلت "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية. كما أسرت ما لا يقل عن 206 إسرائيليين، بينهم عسكريون برتب مرتفعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

وأطلف "حماس" وفصائل أخرى في غزة، يوم 7 أكتوبر الجاري، عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل؛ ردا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جوجل آبل خدمة خرائط تعطيل إسرائيل غزة

موظفو جوجل في لندن يحتجون على تعاون الشركة التقني مع الاحتلال الإسرائيلي