يو إس إيه توداي: حرب غزة أوجدت أرضية مشتركة لليهود والمسلمين بأمريكا

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 03:48 م

قال موقع "يو إس إيه توداي" الأمريكي، إن القتال المتواصل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول بين إسرائيل وفصائل المقاومة في غزة، أوجد مساحة مشتركة بين يهود ومسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية، للحديث عن حقيقة ما يجري على الأرض وما تبثه وسائل الإعلام من تقارير منحازة.

واستشهد الموقع بالمحادثات والمناقشات التي تشهدها رابطة "أخوات السلام – شالوم"، وهي منظمة تضم نساء مسلمات ويهوديات (مقرها بنسلفانيا).

وذكر الموقع أن الرابطة كانت تعقد اجتماعات للنساء اليهوديات والمسلمات من أجل التقارب والتعرف وتقديم الدعم لبعضهن، وارتبطت تلك السيدات ببعضهم البعض بشكل كبير.

لكن مع تصاعد الأحداث في غزة ارتفعت حدة التوتر في الولايات المتحدة وخرج أنصار الإسرائيليين والفلسطينيين إلى الشوارع للاحتجاج.

وبحسب الموقع، فإن العدوان الإسرائيلي تسبب في حدوث أزمة إنسانية مستعرة في غزة، بينما يخشى الإسرائيليون أن يكون الأسرى الذين تحتجزهم "حماس" معرضين للخطر فيما يتحضر جيش الاحتلال لاجتياح بري للقطاع.

ووضعت الأحداث العالم على حافة الهاوية، وسط مخاوف وقلق من أن الحرب قد تمتد إلى صراع إقليمي أوسع.

وأشار الموقع إلى مناقشة دارت بين أيزنبرج سيمز (يهودية) وشيرين كويزار (مسلمة من أصول باكستانية) لاستكشاف حقيقة ما تثبه وسائل إعلام غربية، ولاسيما أن المظاهرات الحاشدة والغاضبة في العالم العربي والإسلامي تأتي لإظهار الدعم لحركة حماس.

وأوضحت شيرين أن الأمر غير حقيقي، مؤكدة أن هناك الكثير من الفلسطينيين يشعرون بالرعب من الوضع الحالي.

وأضافت أن "الفلسطينيين يقاتلون منذ سنوات من أجل نيل حريتهم، و(المحتجون) خرجوا للتعبير عن التضامن الإنساني وتسليط الضوء على الفلسطينيين) التي تفاقمت بعد الأحداث الأخيرة".

 وأكدت شيرين أن الفلسطينيين والمحتجين ليسوا ضد حق شعب إسرائيل في العيش، بل يتعلق الأمر بالسماح للفلسطينيين بالحصول نفس الحق بأمان وسلام.

ولليوم الـ 18 يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها؛ ما أسفر عن استشهاد 5791 فلسطينيا، بينهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا، وإصابة 16297 شخصا، إضافة إلى أكثر من 1550 مفقودا تحت الأنقاض.

وخلال الفترة ذاتها، قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر | يو إس آي توداي - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يهود أمريكا مسلمين أحداث غزة القتال فى غزة العدوان الإسرائيلي على غزة

التجنيد بالجيش الإسرائيلي يواجه معارضة قادة اليهود المتدينين

أكبر منظمة يهودية في أمريكا: نسعى لإنهاء دعم بايدن للإبادة الجماعية بغزة