بكرة القدم.. رئيس الفيفا يأمل في توحيد الشعوب ونبذ الانقسامات

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 04:12 م

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، عن رؤية الفيفا حول استغلال التأثير الرياضي والاجتماعي والاقتصادي الذي تمثله اللعبة في توحيد الشعوب، في وقت يعاني فيه العالم من الانقسامات.

وخلال فعاليات النسخة السابعة من مبادرة مستقبل الاستثمار بالسعودية، كشف إنفانتينو أن الناتج الإجمالي السنوي لكرة القدم يبلغ حوالي 200 مليار دولار، 70% منه من أوروبا، لكنه أوضح أن تأثير كرة القدم يتخطى تلك الأرقام.

وتابع: "هذه مجرد أرقام. (لكن) الكرة أكبر من لعبة، فلديها أثر اقتصادي رياضي واجتماعي لأنها تجمع الشعوب مع بعضها البعض وتقربها، ونريد أن نعمل على هذا التوجه خاصة مع هذا العالم المنقسم على نفسه".

وأضاف: "كما رأينا في الماضي عندما يكون هناك احتفال كبير لكأس العالم، هناك ملايين من البشر يأتون راغبين في المشاركة والمتابعة. وإذا كان هناك مليوني شخص يشاهدون في الملاعب فإن هناك ملياري شخص يتابعون عبر شاشات التلفاز".

وأوضح قائلا: "كل من يعيشون هذا الشغف لا يشاهدون فيلماً أو مسرحية بل هم جزء من الحدث ويتشاركون ويشعرون بهذا الشغف معاً، ورسالتي هي أن نجمع هؤلاء سوياً".

وأكد إنفانتينو أهمية تخطي الخلافات من خلال إقامة الفعاليات الرياضية في شتى أنحاء العالم قائلاً: "سيكون هناك انتقادات لأسباب متعددة سواء مبررة أو غير مبررة. احضروا وشاهدوا وشاركوا وتعلموا تجارب جديدة، هذه كانت رسالتي قبل انعقاد كأس العالم (2022)، ودعونا نبني على هذا الأمر. كلما كان لدينا مسابقات ومنافسات كلما كان لدينا التفاف حول اللعبة من جميع أنحاء العالم. وهذا ما نسعى إليه".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفيفا إنفانتينو السعودية