مسؤول سابق بالبنتاجون يعترف بمقتل قوات خاصة أمريكية في غزة (فيديو)

الأربعاء 25 أكتوبر 2023 10:38 ص

تداولت وسائل إعلام وناشطون عبر مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر المستشار السابق في وزارة الدفاع الأمريكية دوجلاس ماكجريجور، وهو يعترف بمقتل عدد من القوات الخاصة الأمريكية في غزة، قبل يومين، لدى اشتراكها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محاولة اقتحام للقطاع.

وقال ماكجريجور، خلال مقطع الفيديو المتداول، إنه "قبل ساعات ذهب بعض من قواتنا الخاصة (الأمريكية) والإسرائيلية إلى قطاع غزة للاستطلاع وتحديد السبل الممكنة لتحرير الرهائن، وتم إطلاق النار عليهم وتحويلهم إلى أشلاء".

وأضاف الخبير أنه ليس فقط لا يستطيع تصور انتصار إسرائيلي بشكل أو بآخر، بل يعتبر الصراع خطيرا جدا على الولايات المتحدة نفسها بسبب خطر الحرب مع إيران.

ووفقا لماكجريجور، فإن القوة العسكرية الأمريكية وصلت إلى "أضعف نقطة لها في التاريخ الحديث"، وبالتالي فإن البلاد "ليست مستعدة للتورط أكثر في صراع واسع النطاق".

وكانت تقارير قد أكدت وصول عسكريين أمريكيين إلى تخوم غزة، خلال الأيام الماضية، لكنها زعمت أن وجودهم يأتي لتقديم المشورة العسكرية لقوات الاحتلال، وأنها لن تشارك في الاقتحام البري المزمع للقطاع.

وترابض حاملات طائرات وبوارج أمريكية في البحرين المتوسط والأحمر، منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ لدعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، وردع أية أطراف قد تحاول الانضمام إلى المقاومة الفلسطينية في معركتها الحالية ضد الاحتلال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الأمريكية الإسرائيلية غزة قوات خاصة البنتاجون طوفان الأقصى

الولايات المتحدة تشدد على عودة الاتصالات لغزة وتنفي أي نية لإرسال قوات إلى غزة