وزير الداخلية الفرنسي يجدد مهاجمة بنزيما

الخميس 26 أكتوبر 2023 10:39 ص

دافع جيرالد دارمانين، وزير الداخلية الفرنسي، عن رأيه في أن كريم بنزيما له صلات بجماعة معينة، وأصر على أن منشورات نجم ريال مدريد الإسباني السابق والاتحاد السعودي حاليًا "الانتقائية" على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت أنه يخفي شيئًا ما.

ووجه دارمانين، وهو يميني متشدد وله طموحات رئاسية، هذا الاتهام الأسبوع الماضي بعد أن عبر نجم الاتحاد السعودي عن دعمه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني بسبب الفترة العصيبة التي يعيشها.

وقال وزير الداخلية الفرنسي أمام جمهور من قادة الجالية الفرنسية خلال زيارة إلى أبو ظبي الإماراتية: "بنزيما لديه مسؤولية مجتمعية غير عادية، قد تتساءل عن سبب رد فعل وزير الداخلية على تغريدة لاعب كرة قدم؛ لكن عندما يمس 20 مليون شخص أعتقد أن دوري هو إدانة ذلك".

وأضاف: "لأنه يمكنك أن تسأل ماذا يفعل لاعب كرة قدم عندما يغرد عن رأي سياسي، وعندما يفعل ذلك فإنه يفعل ذلك بطريقة انتقائية. أعتقد شخصيًا أن ذلك يخفي شيئًا ما، وعدم رؤيته هو أمر ساذج".

للإشارة فإن دارمانين زعم الأسبوع الماضي أن بنزيما لديه صلة مع مجموعة معينة بعد نشره لتغريدة عبر منصة "X" (تويتر سابقًا)؛ لكن محامي بنزيما أصر على أن هذا الادعاء كاذب.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

بنزيما فلسطين فرنسا غزة

مدرب فرنسا يتبرأ من اضطهاد بنزيما أمام البرلمان

رئيس وزراء فرنسا السابق: إسرائيل جعلت منا دولة صغيرة بسبب "معاداة السامية"

القضاء الفرنسي يرفض دعوى بنزيما ضد وزير الداخلية