مشعل مشيدا بدور مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين: كانت عند حسن الظن

الخميس 26 أكتوبر 2023 05:44 م

أشاد رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، بموقف مصر الرافض لتهجير الفلسطيين في قطاع غزة، مشيرا إلى أن المقاومة جاهزة لأي اجتياح بري مرتقب.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية عبر برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد" (مصرية مقربة من السلطات)، الخميس، قال فيها الدولة المصرية كانت عند حُسن الظن عبر تاريخها في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

كما وجه مشعل الشكر للأردن بسبب رفضهما تهجير سكان قطاع غزة.

وأضاف: "قالوا لا للتهجير ولا للعدوان، أهل مصر أخبر الناس بغزة، منذ 16 عاما وغزة تعيش موتًا بطيئا على أجهزة الإنعاش لا تموت موتًا كاملًا ولا تعيش حياة طبيعية".

ولفت إلى أن كل عائلة فلسطينية لديها شهيد ومقاتل وجريح، لافتا إلى أن القانون الولي والإنساني يكفل للشعب الفلسطيني حق المقاومة.

وشدد على أن دماء الشهداء الفلسطينيين لن تروح هباء.

كما أكد أن المقاومة جاهزة تماما حال تفكير إسرائيل في الاجتياح البري بمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية، مشددا على أن إسرائيل ترتكتب وتفعل ما تشاء دون أي موقف دولي.

ولليوم الـ20 يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 7028 فلسطينيا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسنا، وأصابت 18484 شخصا، إضافة إلى أكثر من 1950 مفقودا تحت الأنقاض.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر تهجير مشعل رفض التهجير تهجير الفلسطينيين

عينها على الأنبار وسيناء.. إسرائيل تمارس التطهير العرقي بحق الفلسطينيين