هنية: إسرائيل لن تستعيد عافيتها بعد طوفان الأقصى

الخميس 26 أكتوبر 2023 08:51 م

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، إن "الاحتلال لن يتمكن من استعادة عافيته بسبب الضربة الاستراتيجية والهزيمة المدوية التي لحقت به في 7 أكتوبر/تشرين الأول"، في إشارة إلى هجوم طوفان الأقصى، لافتا إلى أن "المقاومة في غزة بألف خير".

وقال في كلمة متلفزة الخميس، إن "مآلات طوفان الأقصى نتيجة ستصاحب كل مراحلنا على أرض فلسطين، وفي صراع الأمة والمقاومة مع المشروع الصهيوني".

وأكد أن المقاومة وفي مقدمتها كتائب القسام تواصل ضرباتها وتحرس حدودها وتوجه رسائلها بالدم مع مرور 20 يومًا.

ودعا هنية إلى رفع أصوات الحشود للمطالبة بوقف الحرب على غزة، مشددا على ضرورة أن يرتفع صوت جماهير الأمة في كل مكان، والاستمرار في مد تصاعدي شعبي.

كما طالب بفتح معبر رفح وإدخال كل ما تحتاجه غزة دون قيد أو شرط، وقال: "لا ينبغي أن يبقى تحرك الشارع في المكان نفسه، بل يجب أن يتواصل الطوفان من أجل مستقبل قوى المقاومة".

وأضاف رئيس حركة حماس: "من غير المقبول أن يتحكم العدو في ما يجب أن يدخل إلى القطاع".

كما دعا الدول الشقيقة والحليفة إلى ممارسة الضغط المطلوب في كل المحافل لوقف العدوان على غزة، مؤكداً أن "استمرار العدوان على غزة سيخرج كل المنطقة عن السيطرة، بل هي أصبحت اليوم على صفيح ساخن".

وأضاف: "أحيي كل الأصوات والمواقف الشجاعة التي أعلنت بوضوحٍ دعم الحق في ممارسة المقاومة المشروعة"، مؤكداً أن المقاومة حركة تحرر وطني تسعى لتحرير شعبها وأرضها، أما الإرهاب فهو العدو ومن يدعمه ومن يسكت عن المجازر".

ولليوم الـ20 يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 7028 فلسطينياً، بينهم 2913 طفلاً و1709 سيدات و397 مسناً، وأصابت 18484 شخصاً، إضافة إلى أكثر من 1950 مفقوداً تحت الأنقاض.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقاً لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هنية فلسطين إسرائيل طوفان الأقصى حماس القسام

الجزائر.. حركة مجتمع السلم تدين انتقادات عميد مسجد باريس لعملية طوفان الأقصى

لماذا أطلقت حماس طوفان الأقصى؟.. مصدر فسلطيني يكشف تفاصيل الصراع في غزة

قال إن نفسهم أطول من عدوهم.. هنية: المقاومة تسطر صفحات من المجد والعزة في غزة