أمريكا وإسرائيل تشككان في أعداد ضحايا غزة.. وصحة القطاع تنشر أسماء الشهداء

الخميس 26 أكتوبر 2023 10:02 م

شككت الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي، في في صحة الأرقام التي تعلنها وزارة الصحة بغزة، قبل أن تفند وزارة الصحة في القطاع هذه المزاعم، وتنشر أسماء الشهداء.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، إنه "لا يثق في صحة عدد القتلى الذي يعلنه الفلسطينيون" في قطاع غزة.

وذكر بايدن: "ليست لدي أي فكرة أن الفلسطينيين يقولون الحقيقة حول عدد القتلى"، في إشارة إلى وزارة الصحة التي تعمل في قطاع غزة.

وأضاف: "لكنني متأكد من أن الأبرياء قتلوا.. وهذا هو ثمن الحرب".

ولم يوضح الرئيس الأمريكي سبب تشككه في الأرقام التي يعلنها الفلسطينيون.

كما قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، صباح الخميس: "أشك في أرقام القتلى التي تصدرها وزارة الصحة في غزة التابعة لحماس".

وأمام هذا التشكيك، نشرت وزارة الصحة في غزة، أسماء شهداء محرقة الاحتلال في القطاع.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي، الخميس: "قررنا أن نخرج ونعلن بالتفاصيل والأسماء وأمام العالم بأسره حقيقة حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا أمام بصر العالم وسمعه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول".

وتضم قائمة الشهداء التي وردت في تقرير وزارة الصحة بغزة، أسماء 6747 شهيدا بينهم 2665 طفلا، بينما لا تشمل 281 شهيدا مجهول الهوية (لم يتم التعرف عليهم).

كما لا تشمل القائمة الشهداء المفقودين تحت الأنقاض، وكذلك الذين تم دفنهم مباشرة دون عرضهم على المستشفيات والذين لم تتمكن المستشفيات من إتمام إجراء تسجيلهم

وجاء التقرير الصادر عن وزارة الصحّة في القطاع الذي يتعرض للقصف الجوي والمدفعي منذ السابع من الشهر الجاري، في 212 صفحة، مع توضيح السنّ والجنس ورقم الهوية أمام كل شهيد.

وأكد القدرة، أن الإدارة الأمريكية تجردت من كل المعايير والأخلاق الإنسانية والقيم الأساسية لحقوق الإنسان لتتحدث بلسان المحتل المجرم وتشكك بكل وقاحة في صحة الأرقام المعلنة.

وأضاف: "نؤكد أن أبواب وزارة الصحة مشرعة لجميع المؤسسات للاطلاع على منظومة العمل الصحي في وزارة الصحة".

وتابع: "ليعلم العالم أن خلف كل رقم قصة إنسان معلوم الاسم والهوية فأبناء شعبنا ليسوا نكرات يمكن تجاهلهم".

ولليوم الـ20 يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 7028 فلسطينيا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسنا، وأصابت 18484 شخصا، إضافة إلى أكثر من 1950 مفقودا تحت الأنقاض.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمريكا إسرائيل شهداء صحة غزة

"موثوقة تاريخيا".. الأمم المتحدة تنتصر لصحة غزة بعد تشكيك بايدن بحصيلة الشهداء