بعد انتشار وصفها بالمريض النفسي النرجسي.. "israeled" مصطلح جديد يربط إسرائيل بفعل السرقة

الجمعة 27 أكتوبر 2023 03:40 م

بعد أيام من انتشار وصف أطلقها الإعلامي والكوميدي المصري باسم يوسف بأن إسرائيل تشبه "المريض النفسي النرجسي"، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فعلا جديدا يربط إسرائيل بالسرقة هو "israeled"

ويعني المصطلح الجديد "israeled"، الذي أضافه قاموس إيربان Urban Dictionary الشهير على الانترنت أن ادعاء شخص ملكية شيء ما يخص شخصا آخر، ما يعني ضمنيا "السرقة".

وأثار الفعل الجديد المتداول، والمسمى israeled، ضجة كبيرة عبر المنصات الاجتماعية، إذ نشر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي لقطة شاشة تظهر المصطلح الجديد وشرح معناه وكيفية استخدامه.

وتفاعل عدد كبير من المستخدمين مع هذا المصطلح الجديد ونشرو لقطات شاشة لجمل تحمل مصطلح israeled عبر ترجمة جوجل، والتي تظهر المعنى المتداول للكلمة.

وخلال مقابلة تلفزيونية مع المذيع البريطاني الشهير بيرس مورجان، قال باسم يوسف مناصرا الفلسطينيين إن "إسرائيل أشبه بمريض نفسي نرجسي (Narcissistic Psychopath) يدمرك ثم يجعلك تشعر بالذنب"

ويبدو أن إضافة فعل israeled، يأتي عقب النقاشات العالمية المحيطة بالأحداث في غزة والقصف الإسرائيلي المستمر للقطاع.

 

وفجر 7 أكتوبر/ تشرين أول أطلقت "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة".​​​​​​

 

  

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

إسرائيل سرقة israeled Narcissistic Psychopath باسم يوسف مصطلح جديد

ظهر ساخرا.. جندي إسرائيلي يحطم متجرا للألعاب في جباليا (فيديو)