الاتحاد الآسيوي يشيد بقطر تنظيمًا وضيافة

الجمعة 27 أكتوبر 2023 05:51 م

أعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن تقديره العميق للاتحاد القطري لكرة القدم، على قدراته التنظيمية وكرم الضيافة.

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي، في تصريح له اليوم الجمعة، أن أسرة كرة القدم الآسيوية ستجتمع من جديد في الدوحة في 31 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بعد 4 سنوات، لتقديم جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النسخة الـ27 لعام 2022، حيث سيتم تكريم الجهود المتميزة للاعبين والمسؤولين، وكذلك الاتحادات الأعضاء والاتحادات الإقليمية، الذين يستحقون الثناء الكبير، لضمان النمو المستمر لكرة القدم في أصعب الظروف.

وقال سلمان بن إبراهيم: "يسر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يتمكن من جمع أسرة كرة القدم الآسيوية معًا في مدينة الدوحة الرائعة، وأود أن أؤكد تقديرنا العميق للاتحاد القطري لكرة القدم، على قدراته التنظيمية وكرم الضيافة الواضحين، والتي تجلت عبر الإعداد لما سيكون بالتأكيد مناسبة لا تُنسى لجميع المرشحين والضيوف".

ومن المقرر أن يتم تقديم درع تقديرية إلى اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وذلك تقديرًا لاستضافة قطر بطولةَ كأس العالم قطر 2022، على أعلى مستوى.

وسيتم تكريم أفضل لاعب في آسيا، حيث تم ترشيح ثلاثة لاعبين في فئة الرجال، كما تتنافس ثلاث لاعبات للفوز بجائزة أفضل لاعبة في آسيا عن فئة السيدات، حيث ينافس لاعب المنتخب القطري الأول لكرة القدم والدحيل المعز علي، على جائزة أفضل لاعب في القارة، إلى جانب السعودي سالم الدوسري، والأسترالي ماثيو ليكي، في حين يتنافس على جائزة أفضل لاعبة كل من الأسترالية سامانثا كير، والصينية زهانغ لينيان، واليابانية ساكي كوماغاي.

يشهد حفل توزيع الجوائز تقديم 18 جائزة في الفئات المختلفة، من ضمنها جائزة أفضل اتحاد إقليمي، وهي جائزة تقدم للمرة الأولى، في حين تم إعادة تشكيل فئات جوائز أفضل اتحاد وطني، وجوائز تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للواعدين.

من بين أبرز الجوائز التي يقدمها الاتحاد الآسيوي خلال حفل الجوائز السنوي، هناك جائزة أفضل لاعب محترف خارج القارة، ويتنافس عليها كل من: مهدي تاريمي (بورتو ومنتخب إيران)، كاورو ميتوما (رويال يونيون سانت غولواز/ برايتون هوف البيون، ومنتخب اليابان)، كيم مين-جاي (فنربخشة/ نابولي، ومنتخب كوريا الجنوبية).

 

المصدر | قنا

  كلمات مفتاحية

قطر الاتحاد الآسيوي