بعد صد التوغل البري.. القسام تدك قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية

السبت 28 أكتوبر 2023 11:05 ص

وجهت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، رشقات صاروخية جديدة تجاه مواقع قوات الاحتلال الإسرائيلي، ردًّا على المجازر ضد المدنيين، وذلك في اليوم الـ22 لمعركة "طوفان الأقصى".

وقالت كتائب القسام، في بلاغ عسكري، السبت، إنها قصفت قاعدة (زيكيم) برشقة صاروخية، رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وأعلنت الكتائب أيضا، قصف تحشدات للعدو الإسرائيلي في مجمع "مفتاحيم" برشقة صاروخية.

كما دوت صافرات الإنذار، في مستوطنتي "نتيف هعسراه" و"نير عوز" الإسرائيليتين، بمنطقة "غلاف غزة".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن "صافرات الإنذار دوت في مستوطنتي نتيف هعسراه ونير عوز، بعد إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

والليلة الماضية، أعلنت "القسام"، التصدي لتوغل بري في بيت حانون وشرق البريج، مؤكدة أن اشتباكات عنيفة دارت على الأرض، أسفرت عن تراجع القوات الصهيونية.

وقال المتحدث باسم القسام أبوعبيدة، إن هناك عشرات الحثث المتفحمة لجنود الاحتلال على تخوم غزة، بعد قصفها أثناء توغلها البري للقطاع.

وأضاف في تصريح مقتضب: "الخيارات المطروحة أمام الجندي الصهيوني عند دخوله لقطاع غزة، هي أربعة خيارات: إما أن يسقط قتيلًا، أو يقع أسيرًا، أو أن يصاب بإعاقة مستديمة، أو أن يعود بمرضٍ نفسي إلى الأبد".

بدورها، أعلنت "سرايا القدس" أن مجموعاتها المتقدمة موجودة على محاور القتال وتتصدى لقوات العدو التي تحاول بين الفترة والأخرى التقدم باتجاه قطاع غزة.

وشهدت غزة ليلة قصف هي "الأعنف" منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، تسببت "بتدمير مئات المباني كليا"، تزامنا مع توغل بري محدود لليوم الثالث على التوالي، وقطع للاتصالات والإنترنت بشكل كامل عن القطاع عزله عن العالم الخارجي.

وقطعت قوات الاحتلال الجمعة، الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، بالتزامن مع شن غارات مكثفة ومستمرة على مدار ساعات ما أدى إلى عشرات الشهداء والإصابات.

وتشن إسرائيل منذ 22 يوما عملية عسكرية في قطاع غزة أطلقت عليها اسم "السيوف الحديدية"، دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت 7703 شهداء، منهم 3595 طفلا، إضافة إلى 20 ألف فلسطينيا بجراح مختلفة.

وخلال الفترة ذاتها، قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفق وزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 220 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القسام سرايا القدس غزة قصف غزة توغل بري حماس

ردا على مجازر إسرائيل.. كتائب القسام تقصف ديمونا برشقة صاروخية

النصائح الأمريكية غيرت الخطة.. الهجوم البري على غزة لا يسير وفق ما تعهدت به إسرائيل