عمان.. انطلاق انتخابات الفترة العاشرة لمجلس الشورى في 29 أكتوبر

السبت 28 أكتوبر 2023 02:09 م

يدلي الناخبون العُمانيّون داخل سلطنة عُمان، الأحد، بأصواتهم لانتخاب ممثليهم لعضوية مجلس الشورى للفترة العاشرة عبر تطبيق "أنتخب" من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السابعة مساء.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية السبت، أن إجمالي عدد الناخبين المقيّدين حسب القوائم النهائية للناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة، عبر تطبيق "انتخاب" والموقع الإلكتروني للانتخابات (elections.om)، يبلغ (753690) ناخبًا وناخبة، حيث أدلى منهم 13 ألفًا و843 ، خارج سلطنة عُمان.

وتعد العملية الانتخابية للفترة العاشرة -من خلال النسخة الثانية من تطبيق "أنتخب" الذي أدخل عليه تحسينات وتحديثات جديدة كخاصية القراءة الصوتية لذوي الإعاقة البصرية (المكفوفين) وميزة لغة الإشارة المتاحة بشكل اختياري لذوي الإعاقة من الصم والبكم- نقلةً نوعية ملموسة في مسيرة الانتخابات في سلطنة عُمان.

ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة وبمستوى عال من الأمان باستخدام أحدث التقنيات في مجال التشفير، ويتيح "التطبيق" للناخب نشر دعايته وفقًا لضوابط الدعاية الانتخابية التي تمكنه من الاطلاع على قائمة المرشحين ومتابعة ما ينشرونه، والتفاعل معه من المقر الانتخابي نفسه.

وأكدت وزارة الداخلية العمانية استعدادها التام في مختلف جوانب العملية الانتخابية، الإدارية والتقنية والقانونية والإعلامية لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة من خلال وضع الخطط وآليات العمل بالتنسيق والتكامل مع مختلف الجهات ذات الصلة لإتمام العملية الانتخابية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انتخابات عمان مجلس الشورى سلطنة عمان

عمان.. انطلاق التصويت في انتخابات مجلس الشورى