حزب الله يقصف شمال إسرائيل وجيش الاحتلال يطالب مستوطنيه التزام الملاجئ

الأحد 29 أكتوبر 2023 09:00 ص

قصف حزب الله، مستوطنة وثكنة عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان، قبل أن يطلب جيش الاحتلال، من سكان مستوطناته بالتزام الملاجئ.

ووفق بيان صادر عن الجيش الإسرائليي، فإنه إثر حدث أمني، بات على سكان مستوطنة "مسكاف عام" على الحدود مع لبنان، التزام الملاجئ.

وفي الوقت الذي لم يكشف الجيش تفاصيل ما يجري، ذكرت مصادر لقناة "المنار"، الناطقة باسم "حزب الله اللبناني، إن مقاومي الحزب استهدفوا موقع "مسكاف عام" بالأسلحة المناسبة.

كما كشف "حزب الله"، عن مهاجمته ثكنة "زرعيت" الإسرائيلية بالأسلحة ‫المناسبة.

وأضاف في بلاغ عسكري مقتضب: "حقق الهجوم إصابات مباشرة".

ولم يصدر عن جيش الاحتلال أية تعليق حول ما ذكره "حزب الله" وقناته.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ارتفعت وتيرة الاشتباكات التي تشهدها الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، وتصاعد القصف المتبادل بين الطرفين، في تصعيد واضح ومتبادل للعمليات العسكرية.

وأسفر التصعيد في لبنان عن مقتل 58 شخصاً، غالبيتهم مسلحون من "حزب الله"، إضافة الى مسلحين من فصائل فلسطينية و4 مدنيين بينهم مصور في وكالة "رويترز" للأنباء.

كما قُتل 4 أشخاص على الأقل في الجانب الإسرائيلي، حسب "فرانس برس".

وخلال ثلاثة أسابيع من التصعيد، نزح نحو 29 ألف شخص في لبنان، خصوصاً من جنوب البلاد، وفق ما أفادت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة الجمعة.

وأصدرت السلطات اللبنانية، السبت، تعميما يتضمن إرشادات وتعليمات بإخلاء مطار بيروت الدولي والمرافق المحيطة به في حالة الطوارئ، مع تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وسبق لإسرائيل أن قامت بعملية إخلاء واسعة لكامل سكان البلدات والمناطق الحدودية مع لبنان، شملت 28  بلدة، بعمق نحو 5 كيلومترات، وذلك وفقاً لخطة حكومية، بعد سقوط عدد من الصواريخ من جنوب لبنان، وكشف سلسلة محاولات تسلل نحو الداخل الإسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله إسرائيل غزة قصف لبنان جنوب لبنان

وسط تحذيرات غربية.. حزب الله والجيش الاحتلال الإسرائيلي يتبادلان قصف مواقع عسكرية