داغستان.. المئات يقتحمون مطار محج قلعة احتجاجا على وصول طائرة من إسرائيل (فيديو)

الأحد 29 أكتوبر 2023 08:16 م

اقتحم المئات من المواطنين في جمهورية داغستان الروسية الواقعة في منطقة القوقاز، مبنى مطار "محج قلعة" في العاصمة، وذلك بعد ورود أنباء ومعلومات تفيد بهبوط طائرة قادمة من تل أبيب تقل مواطنين إسرائيليين.

ووثقت مقاطع فيديو لحظات اقتحام العديد من المحتجين الغاضبين من هذه الأنباء، بينما أخذوا يتنقلون من طائرة إلى أخرى بحثا عن "اليهود" و"الإسرائيليين".

بالمقابل، أفادت تقارير بأن السلطات الأمنية في داغستان (ذات أغلبية مسلمة) سارعت باعتقال العديد من المحتجين، فيما تم إغلاق المطار بشكل مؤقت وتحويل جميع الطائرات إلى مطارات أخرى.

وقالت هيئة الطيران الروسية في بيان لها، إن قرار غلق المطار سيكون ساريا حتى يعود الوضع في المطار إلى طبيعته.

وفي وقت سابق، حذرت السلطات في داغستان من حصول استفزازات تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع تصاعد العدوان الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة.

ولليوم الـ23 على التوالي، يشن الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على غزة، ويفرض عليها حصارا شاملا مع قطع الكهرباء والماء.

وخلال هذه الفترة استشهد 8005 فلسطينيين، بينهم 3324 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا، بحسب وزارة الصحة، كما استشهد 116 آخرين في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "وفا".

بينما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، وتحتفظ بـ239 أسيرا بحسب جيش الاحتلال، بينهم عسكريون برتب رفيعة. 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

داغستان مطار يهود طائرة إسرائيلية اقتحام مطار فى داغستان