الظروف الإقليمية تدفع الكويت لأقصى درجات الجاهزية العسكرية

الاثنين 30 أكتوبر 2023 04:50 م

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح، على ضرورة تحقيق أقصى درجات الجاهزية العسكرية، وسط التوتر الذي تشهده الساحة الإقليمية.

وخلال ترؤسه اجتماعا بمقر وزارة الدفاع، الإثنين، قال الفهد إن "الظروف الاستثنائية التي تشهدها الساحة الإقليمية وما يترتب عليها من تسارع للأحداث تدفعنا نحو تحقيق أقصى درجات الجاهزية واليقظة والاستعداد لقواتنا المسلحة حفاظا على أمن واستقرار الوطن وسلامة أراضيه".

وأوضح أنه بحث الاستراتيجيات المستقبلية وتبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا والموضوعات ذات العلاقة بالمهام والواجبات المناطة بعموم وحدات الجيش الكويتي.

وشدد على "دعم وتشجيع القيادة لأبنائها من منتسبي الجيش الكويتي، وهو الأمر الذي يعكس إيمانها بأهمية تطوير قدرات وإمكانيات القوات المسلحة بجميع صنوفها، وذلك بهدف مواكبة التطور الحاصل في مجال التسليح والتجهيز العسكري وفق أعلى المعايير التقنية والتكنولوجية".

ووجه قيادات الجيش إلى سرعة العمل على تذليل جميع العقبات التي قد تعترض تنفيذ الخطط والبرامج والاستراتيجيات العسكرية، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة لتنفيذ وحدات الجيش لمهامها وواجباتها على أكمل وجه.

بالإضافة لذلك، دعا القيادات إلى تعزيز التعاون بين مختلف القطاعات العسكرية "لخدمة الوطن وحمايته والذود عنه في ظل الأوضاع والظروف الراهنة، والتي تتطلب من الجميع وضع مصلحة البلاد العليا فوق كل مصلحة".

وفي حين لم يوضح الوزير الكويتي التحديات الإقليمية المقصودة، جاءت تصريحاته تزامنا مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وسط إدانات كويتية مستمرة له، ومخاوف من توسع الصراع إلى حرب إقليمية.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

أحمد الفهد الجيش الكويتي القوات الكويتية العدوان على غزة