مصر: نستعدّ لاستقبال وإجلاء 7 آلاف أجنبي من غزة عبر معبر رفح

الخميس 2 نوفمبر 2023 10:34 ص

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، الخميس، "استعدادها لاستقبال وإجلاء نحو 7 آلاف أجنبي من قطاع غزة"، عبر معبر رفح الحدودي مع القطاع.

جاء ذلك خلال جلسة عقدتها الخارجية المصرية لإحاطة السفراء الأجانب المعتمدين لدى القاهرة بمساعيها لإجلاء الرعايا الأجانب عبر معبر رفح، وفق بيان للوزارة.

وبحسب البيان، التقى السفير إسماعيل خيرت، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، الأربعاء، بمقر وزارة الخارجية، بسفراء وممثلي سفارات الدول الأجنبية.

وأحاط خيرت السفراء بـ"جهود الدولة المصرية المتعلقة ببدء فتح معبر رفح"، وفق المصدر نفسه.

واستعرض خلال اللقاء "الاستعدادات الجارية على قدم وساق من جانب كافة الجهات المعنية في الدولة المصرية والرامية إلى تسهيل استقبال وإجلاء المواطنين الأجانب من غزة عبر معبر رفح".

وكشف أن عددهم "حوالى 7 آلاف مواطن أجنبي يحملون جنسية أكثر من 60 دولة".

وحتى صباح الخميس، بلغ عدد المغادرين من قطاع غزة 435 مسافرا من حملة الجوازات الأجنبية و76 جريحا عبر معبر رفح البري إلى الجانب المصري، وفق مدير الإعلام للجانب الفلسطيني بمعبر رفح وائل أبو محسن.

ومنذ 7 أكتوبر يشن الجيش الإسرائيلي حربا على قطاع غزة أحدثت دمارا هائلا، قتل خلالها أكثر من 8796 فلسطينيا، بينهم 3648 طفلا، وأصاب 22219، كما قتل 134 فلسطينيا واعتقل نحو 2000 في الضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية رسمية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

مصر حماس حرب غزة معبر رفح