القسام تعلن قتل 4 جنود إسرائيليين بغزة.. و23 قتيلا لجيش الاحتلال في القطاع

الجمعة 3 نوفمبر 2023 06:03 ص

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، صباح الجمعة، أنها باغتت قوة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة بيت لاهيا بقطاع غزة، مؤكدة أنها قتلت 4 جنود، فيما اعترف الاحتلال بالأمر، معلنا ارتفاع عدد قتلى قواته في غزة إلى 23 خلال أيام قليلة، و338 جنديا بشكل عام قتلوا منذ اندلاع معركة "طوفان الأقصى".

ونشرت كتائب القسام بيانا جاء فيه "باغتنا قوة صهيونية في منطقة الأميركية شمال غرب بيت لاهيا وأجهزنا على 4 جنود من مسافة صفر".

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال، صباح الجمعة، مقتل 4 ضباط وإصابة جنديين بجروح خطيرة خلال المعارك التي جرت مع المقاومة الفلسطينية، في الساعات الماضية شمالي قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء التوغل البري في غزة إلى 24 بينهم قائد في لواء المدرعات، و4 ضباط.

كما قال الجيش إن قواته تواصل خوض معارك ضارية في مواجهة مقاتلي حركة "حماس".

وكان الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، قد أكد في وقت سابق أن أعداد القتلى الإسرائيليين "أكبر بكثير" مما تعلنه قيادة الاحتلال، وتوعد -في كلمة له- بجعل غزة "لعنة التاريخ" على تل أبيب.

وقال أبو عبيدة "إن القيادة الإسرائيلية تكذب على جمهورها بشأن أعداد القتلى من الجنود في قطاع غزة وفي سير المعارك".

وخاطب الإسرائيليين قائلا: "ترقبوا المزيد من جنودكم عائدين في أكياس سوداء".

وكان جيش الاحتلال أعلن، قبل ساعات، نجاح قواته في تطويق مدينة غزة، شمالي القطاع بالكامل، في إطار سعيه لفصل شمالي القطاع عن جنوبه، فيما شكك متابعون بهذه الرواية، قائلين إن الاحتلال لم يستطع تنفيذ الطوق بالكامل حتى الآن، وسط هجمات المقاومة المستمرة.

وتجاوز عدد الشهداء الفلسطينين، جراء اعتداءات الاحتلال الوحشية على غزة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، 9 آلاف شهيد، معظمهم من النساء والأطفال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة كتائب القسام جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جنود إسرائيليين المقاومة الفلسطينية حماس بيت لاهيا طوفان الأقصى

القسام تعلن تدمير آليات جديدة للاحتلال في غزة بقذائف مضادة للدروع

وول ستريت جورنال: أمريكا تناقش 4 خيارات لغزة بعد حماس.. أحدها خطير

مسؤولون إسرائيليون: أمهات جنودنا يشعرن بالهلع على مصير أولادهم داخل غزة